الصحة السورية تعلن إطلاق حملة اللقاح الوطنية الثانية في الـ 21 من الشهر الجاري

11

 

 

أعلنت وزارة الصحة السورية إطلاق المرحلة الثانية من حملة اللقاح الوطنية الشاملة في الـ 21 من الشهر الجاري بمختلف المحافظات، للأطفال دون الخمس سنوات، وتستمر لمدة 5 أيام، وفقاً لوسائل إعلام سورية.

وقالت مديرة الرعاية الصحية الأولية في الوزارة “رزان الطرابيشي” إن الحملة تهدف للوصول إلى الأطفال الذين لم يتم الوصول إليهم خلال الجولة الأولى وتزويد الأطفال المتسربين بشكل عام باللقاحات مع تزويد الأطفال الذين لم يتلقوا أي لقاح روتيني “المكتشفين” من الجولة الأولى بالجرعات الثانية من الخماسي والشلل العضلي و/إم إم آر/ وباقي اللقاحات حسب العمر وتزويد الأطفال بفيتامين /إي/ بجرعات تناسب فئتهم العمرية.

ويتجاوز عدد الأطفال المشمولين بالحملة المليونين و800 ألف، ومن المتوقع أن يصل عدد المتسربين من اللقاح خلال الجولة الثانية إلى أكثر من 350 ألف طفل، كما أن اللقاح متوافر ومجاني وموصى به من منظمة الصحة العالمية.

وأكدت “الطرابيشي” أن الهدف العام لبرنامج التلقيح الوطني خفض معدل الأمراض والوفيات عند الأطفال دون الخمس سنوات، إضافة إلى الوقاية من الأمراض المشمولة باللقاح، ورفع نسبة التغطية لجميع اللقاحات.

ويشار إلى أن المرحلة الأولى من حملة اللقاح الوطنية الشاملة نفذت في الـ 21 من نيسان الماضي والمرحلة الثانية ستنطلق في الـ 21 من الشهر الجاري، وستستمر حتى الـ 25 منه في 992 مركزاً صحياً ثابتاً و280 مركزاً محدثاً من خلال 1087 فريقاً جوالاً يغطون مختلف المناطق ويشارك فيها 11000عامل صحي.

 

التعليقات مغلقة.