وحدات حماية المرأة تعلن القبض على أحد متزعمي تنظيم “داعش” في دير الزور

17

 

أعلنت وحدات حماية المرأة “YPJ” بالتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية، إلقاء القبض على أحد متزعمي تنظيم داعش البارزين في دير الزور، المدعو محمد البخيت والملقب بـ (أبو غامد).

وذكرت في بيان لها اليوم الأحد أنه ” في عملية نوعية خاصة نفذتها وحدات حماية المرأة “YPJ” و قوات سوريا الديمقراطية في دير الزور، حيث أتمت مهمتها بنجاح من خلال إلقاء القبض على الإرهابي “محمد البخيت” الملقب بأبو غامد، والذي كان يمارس أعمالاً إرهابية منذ فترة طويلة”.

ووفقاً للبيان، قبض على المتزعم “أبو غامد” “في 26 حزيران/ يونيو، أثناء عبوره سراً من المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة السورية إلى منطقة الشحيل بدير الزور.

وأوضح بأن “المدعو (أبو غامد)، الذي ينحدر من منطقة الشحيل بدير الزور انضم إلى الجيش الحر في عام 2011، مع بداية التغيرات في الشرق الأوسط، وأخذ مكانهُ في صفوف الجيش الحر على مستوى قيادة اللواء، حيث عمل بنشاط في أعزاز وحلب وإدلب، كما حارب أيضاً ضد قوات حماية المرأة “YPJ” و وحدات حماية الشعب “YPG” في منطقة اليعربية، ثم أخذ مكانهُ في الهجمات ضد المقاتلين بشكلٍ مباشر، بالإضافة إلى ذلك، فقد لعب (أبو غامد) المتزعم في تنظيم “داعش” دوراً بارزاً في أعمالٍ إرهابية داخل المنطقة وفي تركيا منذ سنوات”.

وقال البيان بإنه بعد تحرير منطقة دير الزور من مرتزقة داعش، عاد (أبو غامد) إلى منطقة الشحيل مع متزعم آخر  يدعى “إبراهيم الهفل” بتشكيل لواء يسمى بلواء “ثوار البوجامل”. ويقوم هذا التشكيل التابع لتنظيم “داعش” بأعمال تحريضية بهدف إثارة التوتر والفتن بين أهالي المنطقة وقوات سورية الديمقراطية، مضيفاً بأنه استشهد على يده العديد من المقاتلين بالإضافة إلى تدمير معدات عسكرية، وغيرها ارتكاب العديد من الجرائم.

 

التعليقات مغلقة.