المهمة تتعقد.. سوريا تتلقى هزيمة ثقيلة بخماسية أمام اليابان

15

 

تعرض منتخب سوريا لخسارة ثقيلة بخمسة أهداف دون رد أمام مضيفه منتخب اليابان، لتتعقد مهمة التأهل إلى الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026 وكأس آسيا 2027، يوم الثلاثاء في هيروشيما.

وتجمّد رصيد سوريا عند سبع نقاط من ست مباريات في الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات المجموعة الثانية من الدور الثاني، مقابل ست نقاط لكوريا الشمالية التي باتت بحاجة إلى التعادل في وقت لاحق أمام ميانمار المتواضعة ومتذيلة الترتيب دون أي فوز، لتلحق باليابان إلى الدور الثالث وبالتالي إلى نهائيات كأس آسيا 2027 في السعودية.

وأهدرت سوريا فرصة حسم تأهلها الذي كان سيتحقق بالتعادل، وذلك بعد خسارتها أمام كوريا الشمالية في لاوس بهدف دون مقابل.

وسيطرت اليابان منذ بداية المباراة الأولى المقامة في هيروشيما منذ عشرين سنة، وسجّلت ثلاثية في الشوط الأول حملت توقيع أياسي أويدا مهاجم فينورد الهولندي (13)، ريتسو دوان جناح فرايبورغ الألماني (19) والمدافع ثائر كروما (21 خطأ في مرمى فريقه).

وفي الشوط الثاني، تابعت اليابان هوايتها مضيفة هدفين عن طريق يوكي سوما (73 من ركلة جزاء) وتاكومي مينامينو جناح موناكو الفرنسي (85).

وكانت اليابان التي حققت العلامة الكاملة والطامحة للتأهل مرة ثامنة توالياً إلى كأس العالم، فازت بالنتيجة نفسها ذهاباً في جدّة بالسعودية، رافعة رصيدها إلى 24 هدفاً في ست مباريات.

ويتأهل أول منتخبين في كل من المجموعات التسع إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2026، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

التعليقات مغلقة.