بينهم سوريون.. الشرطة الألمانية تلقي القبض على 35 لاجئاً قرب الحدود مع بولندا

19

 

ألقت الشرطة الفيدرالية الألمانية القبض على 35 شخصاً دخلوا البلاد بشكل غير قانوني في منطقة “مكلنبورغ -بوميرانيا” الغربية الحدودية مع بولندا مطلع الأسبوع الفائت.

ووفقاً للشرطة الاتحادية التي أعلنت يوم الاثنين المنصرم، كان اللاجئون يسافرون أما سيراً على الأقدام أو بالسيارة أو بالقطار، وقبضت الشرطة يوم الجمعة على ثلاث مجموعات تضم 12 رجلاً، ثلاثة منهم جاؤوا من الهند، وواحد من باكستان، واثنان من أفغانستان، وستة من سوريا بينهم مراهقون. 

وحددت المجموعة المكونة من هنود وأفغان وباكستاني طريقة سفرهم بأنها بدأت من “الهند-دبي-روسيا-بيلاروسيا-بولندا- انتهاءً بـ “ألمانيا”، وتمت إعادتهم إلى بولندا يوم السبت.

وذكرت المجموعتان المؤلفتان من ثلاثة سوريين أنهم دخلوا ألمانيا أيضًا عبر بيلاروسيا، وتقدم الستة جميعاً بطلب اللجوء وتم نقلهم إلى مركز الاستقبال الأولي في شتيرن-بوتشولز في شفيرين.

وفي يومي السبت والأحد، ألقت الشرطة القبض على 23 شخصًا آخرين من نفس البلدان، وذكروا أنهم دخلوا عبر بيلاروسيا أو طريق البلقان. وتم ترحيل البالغين إما إلى بولندا أو تم إرسالهم إلى “شتيرن”. بينما تم تسليم الشباب المراهقين إلى مكتب رعاية الشباب في منطقة فوربومرن-جرايفسفالد.

المصدر: Ostsee Zeitung

التعليقات مغلقة.