سفير سوريا لدى السعودية: الرحلات الجوية مع المملكة لن تقتصر على موسم الحج

18

 

قال السفير السوري لدى المملكة العربية السعودية، “أيمن سوسان”، إن الرحلات الجوية بين سوريا والمملكة لن تقتصر على موسم الحج، “بل ستكون هناك رحلات منتظمة لخطوط السورية للطيران إلى كل من الرياض وجدة والدمام”.

وأضاف بأن تسيير الرحلات الجوية المباشرة ستكون “بما يلبي وييسر الزيارات للكثير من السوريين المقيمين في السعودية، وكذلك السعوديين الذين اعتادوا على التمتع بسحر المناخ والطبيعة في سوريا من أجل تمضية أوقات العطلة فيها”.

وأوضح  “سوسان” في تصريحات لقناة سعودية، أمس الأربعاء، أن “الأسطول الجوي السوري مكرس حالياً لنقل الحجاج السوريين وعندما ينتهي موسم الحج، سيستمر تسيير الرحلات المباشرة”، مشيراً إلى أنه “بُذلت جهود كثيرة” لعودة ملف الحج إلى دمشق من وزارتي الأوقاف والنقل في الحكومة السورية ووزارة الحج والعمرة السعودية والهيئة العامة للطيران المدني في المملكة.

وانطلقت فجر الثلاثاء المنصرم، أولى رحلات الحج من سوريا باتجاه المملكة العربية السعودية، وعلى متنها 270 شخصاً، عبر مطار دمشق الدولي إلى مدينة جدة عبر خطوط “السورية للطيران”.

وأكد “سوسان” أن عدد الحجاج السوريين بحسب الحصص التي حددتها وزارة الحج السعودية هو 17500 حاج، سيذهبون إلى المملكة عبر 51 رحلة طيران مباشرة من دمشق إلى جدة فالمدينة المنورة ومن ثم سيعودون إلى سوريا.

 

التعليقات مغلقة.