البحرين تعلن استئناف الرحلات الجوية إلى سوريا

15

 

أعلنت وزارة المواصلات والاتصالات البحرينية استئناف الرحلات الجوية المنتظمة مع سوريا بعد انقطاع دام لأكثر من 10 سنوات، في ظل ترحيب وزارة النقل السورية بالقرار، مؤكدةً العمل على برمجة وجدولة الرحلات بين مطارات البلدين.

وقالت الوزارة في بيان، إن وزارة المواصلات والاتصالات البحرينية قررت استئناف الرحلات الجوية مع سوريا عبر الخطوط الجوية السورية، مضيفةً أن “السورية للطيران” ستعمل خلال الفترة القادمة على برمجة وجدولة الرحلات النظامية بين مطارات البلدين بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية بالنقل الجوي في مملكة البحرين، وسيتم الإعلان عن المواعيد وجدولة الرحلات فور ترتيبها.

 

من جهتها، رحبت وزارة النقل السورية بقرار وزارة المواصلات والاتصالات البحرينية باستئناف تشغيل الرحلات الجوية بين سورية ومملكة البحرين عبر الخطوط الجوية السورية.

وأشارت الوزارة إلى أن المؤسسة العامة للطيران المدني السوري تتابع اتخاذ كل الإجراءات والمستلزمات التي تخدم هذا التشغيل وفق المعتاد بما يخدم حركة النقل الجوي بين البلدين.

 وقال “باسم منصور” مدير “السورية للطيران” إنه تم الاتفاق على 3 رحلات أسبوعية بين البحرين وسوريا خلال أيام الاثنين والأربعاء والجمعة، مشيراً إلى أن جدولة المواعيد ستتم قريباً عبر مؤسسة الخطوط الجوية السورية.

 

وأتى القرار البحريني بالتزامن مع استضافة البحرين للقمة العربية المقررة اليوم الخميس في المنامة، وبعد نحو 12 عاماً على انقطاع الرحلات الجوية بين الجانبين مع بداية الثورة السورية في 2011.

التعليقات مغلقة.