تجهيز 1091 عنصراً لحماية الموسم الزراعي في مقاطعة الجزيرة

46

أعلنت لجنة الطوارئ الخاصة بحماية الموسم الزراعي في مقاطعة الجزيرة خلال اجتماعها الدوري الثاني، تجهيز 1091 عنصراً من قوات حماية المجتمع لحماية الموسم الزراعي من الحرائق، إضافة إلى توزيع أفواج الإطفاء على 41 نقطة تشمل كافة مدن ونواحي المقاطعة.

وعقدت  لجنة الطوارئ في مقاطعة الجزيرة اليوم الثلاثاء، اجتماعها بحضور كل أعضاء اللجنة والرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في مقاطعة الجزيرة، وذلك في مدينة قامشلو، لمناقشة مخرجات الاجتماع الأول والأعمال التي نُفذت من قبل كافة المؤسسات المعنية.

وبحسب لجنة الطوارئ والأرقام التي قدمتها اللجان المعنية بالموسم الزراعي وخاصة هيئة الزراعة وشركة تطوير المجتمع الزراعي والمكاتب المرتبطة بها، سيتم افتتاح 12 مركزاً لاستلام محصول القمح منتشرة في كافة المدن، ويتواجد فيها لجان وكوادر مختصة، ومن أبرز هذه المراكز، الميلبية في مدينة الحسكة، حيث من المقرر أن يستلم أكثر من 200 ألف طن من المحصول “دوكمة”.

وخلال الاجتماع، شدد الحضور على ضرورة تنظيم الشعب والمزارعين للعمل مع لجان الطوارئ في كافة المدن لحماية الموسم الزراعي والخروج بمناوبات، وذلك بالتنسيق مع الجهات الأمنية وحواجز قوى الأمن الداخلي، بالإضافة إلى تنظيم حملات توعية.

وطالبت اللجنة هيئتي الزراعة والبلديات بضرورة تنظيف جوانب الطرق وخاصة الرئيسية من الأعشاب التي من شأنها أن تتسبب في الحرائق، وتوزيع بروشورات توعوية تتضمن أهمية لجان الحماية وكيفية حماية الموسم.

التعليقات مغلقة.