منطقة ألمانية تبدأ بتوزيع بطاقات الدفع لطالبي اللجوء بدلاً من النقود

16

 

أعلنت السلطات المحلية في منطقة “ماركيش- أودرلاند” الألمانية، البدء بتوزيع بطاقات الدفع لطالبي اللجوء كخيار آخر وذلك بعد تعديلات على قانون مزايا طالبي اللجوء التي قررتها الحكومة الفيدرالية في 1 من آذار الماضي.

وقالت صحيفة (Berliner Zeitung) الألمانية إن منطقة ماركيش- أودرلاند الواقعة في الجزء الشرقي من ولاية براندنبورغ ستبدأ بتوزيع بطاقات الدفع للاجئين اعتباراً من 6 أيار الجاري، (أي أمس الاثنين).

وعن تعميم نظام بطاقات الدفع لطالبي اللجوء بالمناطق الأخرى في براندنبورغ، قالت الصحيفة إن حكومة الولاية تصوت على ذلك.

وأشارت الصحيفة إلى أن مبلغ مصروف الجيب والحد الأقصى للسحب النقدي لطالبي اللجوء تسبب بخلافات في ائتلاف الأحمر والأسود والأخضر، إذ يهدف مجلس المنطقة وحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي للحصول على مبلغ 50 يورو شهريًا للبالغين، في الوقت الذي ترفض وزيرة الاندماج “أورسولا نونيماخر”، ذلك، وتقترح مبالغ نقدية قدرها 184 يورو للبالغين و137 لكل طفل.

من جانبه، أفاد الموقع الألماني التلفزيوني (tagesschau)، إنه من المتوقع أن يحصل حوالي 1000 شخص في المنطقة على البطاقة التي يمكنهم استخدامها في جميع البلاد.

وقال مسؤول الشؤون الاجتماعية في المنطقة “فريدمان هانكي”، لشبكة تلفزيون RBB في منتصف نيسان الماضي، وفق ما نقل الموقع الألماني، إن النظام المطلوب في ماركيش- أودرنلاند سيكون متوافقاً مع الأنظمة الموجودة بالولايات الفيدرالية الأخرى.

وكانت هيئة الرعاية الاجتماعية في مدينة هامبورغ الألمانية قد أعلنت، في 15 من شباط الماضي، عن بدء إصدار بطاقات الدفع المسبق Visa لطالبي اللجوء الوافدين حديثًا.

وهذه البطاقة مخصصة لفئة الوافدين حديثاً والذين يعيشون في مراكز الاستقبال الأولية (الكامب)، والحاصلين على الموافقة الأولية لتوافق مزاياهم مع مزايا طالبي اللجوء وفقاً للقانون.

 

التعليقات مغلقة.