قوات التحالف الدولي تؤكد دعمها المستمر لـ”قسد”

8

 

أكد ممثلو قوات التحالف الدولي أن دعمهم مستمر لقوات سوريا الديمقراطية، وأنَّ التحالف يسعى لتقوية الشراكة معها وتقديم كل مساعدة ممكنة لها للتصدي للتنظيمات الإرهابية وحفظ أمن واستقرار المنطقة.

وجاء ذلك خلال اجتماع موسع عقدتها قوات سوريا الديمقراطية وقوات التحالف الدولي، أمس الخميس، مع شيوخ ووجهاء دير الزور، برعاية المجلس العسكري لدير الزور.

وناقش المجتمعون مجمل الأوضاع الأمنية التي تشهدها المنطقة عموماً ودير الزور خصوصاً وكذلك النواقص في المجال الخدمي.

 وأشار عضو القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية “لقمان خليل”، خلال كلمة ألقاها في الاجتماع إلى حجم التهديدات التي تتعرض لها مناطق إقليم شمال وشرق سوريّا من قبل الاحتلال التُّركيّ وتنظيم “داعش” الإرهابيّ والحكومة السورية.

وأكد عضو القيادة العامة “خليل” على استمرار قوات سوريا الديمقراطية في مهامها لحماية استقرار وأمن المنطقة، ونَوه إلى أنَّ تكاتف جميع مكوّنات المنطقة وتلاحمها مع قوّات سوريا الديمقراطية كفيلٌ بإيصال المنطقة إلى بَرِّ الأمان.

كما أكد فيها على مواصلة قوات سوريا الديمقراطية واجباتها في حماية المنطقة بجميع مكوّناتها، وأشار إلى التَّنسيق المستمرّ والمتواصل بين قوات سوريا الدّيمقراطية وشيوخ ووجهاء القبائل والعشائر في المنطقة، معتبراً أنَّه الركيزة الأساسية في ضمان حفظ الأمن والسلم الأهلي، ولفت إلى أنَّ تكاتف مكونات المنطقة مع القوّات العسكريّة يُشكِّلُ طوقاً يحمي المنطقة من جميع التهديدات المحدقة بها.

بدورهم تطرق الشيوخ والوجهاء إلى خطر خلايا تنظيم “داعش” الإرهابيّ والخلايا التابعة للحكومة السُّورية، وأكَّدوا على وقوفهم مع قوّات سوريّا الدّيمقراطيَّة لحفظ أمن واستقرار المنطقة.

ويشار إلى أن هذه الاجتماعات والتَّنسيق مع وجهاء وشيوخ العشائر في المنطقة، تعتبر خطوة مهمة لترسيخ الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة وسوريا على المدى البعيد والقريب، وتساهم في زيادة اللّحمة المجتمعيّة، وبما يعزّز السلم المجتمعيّ.

التعليقات مغلقة.