بعد مقتل منسق القوات اللبنانية.. يمنع تجوال السوريين وفتح محالهم في عدد من البلدات

23

 

أصدرت عدة بلديات في لبنان قراراً بحظر تجول السوريين ومنع فتح محالهم التجارية اليوم الثلاثاء، بعد مقتل منسق القوات اللبنانية في محافظة جبيل “باسكال سليمان”.

 وأصدرت بلدية (لالا) في البقاع الغربي بياناً أشارت فيه إلى أنه “بتوجيهات من الأجهزة الأمنية والعسكرية يُمنع منعاً باتاً تجول السوريين، ويمنع فتح المحلات التجارية والمصالح التي يملكونها اليوم الثلاثاء، لأي سبب كان، بسبب التطورات الأمنية في منطقة جبيل”.

كما أصدرت كل من بلدية (جب جنين وغزة) بياناً ذكرت فيه أنه “نظراً للظروف الأمنية المستجدة تبلغت من مديرية المخابرات في المنطقة أنه يمنع تجول السوريين اليوم الثلاثاء لأي أمر كان وتغلق كافة المحلات التجارية التي يشغلونها تحت طائلة المسؤولية وعليهم الالتزام في منازلهم وعدم الخروج منها” وفقاً لصحيفة “الديار” اللبنانية.

من جانبه، أعلن الجيش اللبناني، مساء الاثنين، أن “باسكال سليمان”، منسق حزب القوات اللبنانية في جبيل، تم خطفه وقتله في لبنان ونُقلت جثته إلى سوريا على يد “عصابة سورية”، فيما دعا رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي إلى “ضبط النفس وعدم الانجرار وراء الشائعات والانفعالات”.

وقال الجيش اللبناني، إنه “متابعة لموضوع المخطوف، تمكنت مديرية المخابرات في الجيش من توقيف معظم أعضاء العصابة السوريين المشاركين في عملية الخطف. وتبين خلال التحقيق معهم أن المخطوف قُتِل من قبلهم أثناء محاولتهم سرقة سيارته في منطقة جبيل، وأنهم نقلوا جثته إلى سوريا”.

وأضاف البيان: “تنسق قيادة الجيش مع السلطات السورية لتسليم الجثة، وتستكمل التحقيقات بإشراف النيابة العامة التمييزية”.

التعليقات مغلقة.