القيادة المركزية الأمريكية تكشف حصيلة عملياتها ضد تنظيم “داعش” في سوريا والعراق منذ يناير 2024

9

 

قالت القيادة المركزية الأمريكية في تغريدة لها على منصة (إكس)، في خلاصة العمليات في سوريا والعراق، أنها ‏نفذت بالتعاون مع شركائها “قوات سوريا الديمقراطية وقوات الأمن العراقية” في مهمة دحر تنظيم “داعش”، ما مجموعه 94 مهمة، أدت إلى مقتل 18 عنصراً من تنظيم “داعش” واعتقال 63 في الفترة من يناير /كانون الثاني حتى مارس/آذار 2024.

وأوضحت القيادة أنه، في سوريا أسفرت 28 عملية مشتركة عن مقتل سبعة عناصر من التنظيم واعتقال 27 عنصراً آخرين، أما في العراق أسفرت 66 عملية مشتركة عن مقتل 11 عنصراً من عناصر تنظيم داعش واعتقال 36 عنصراً من عناصر التنظيم.

‏ولفتت إلى أن الملاحقة المستمرة لحوالي 2500 من مقاتلي تنظيم داعش في جميع أنحاء العراق وسوريا هي عنصر حاسم في الهزيمة الدائمة للتنظيم.

وأشارت إلى أنه على نفس القدر من الأهمية هي الجهود الدولية المستمرة لإعادة أكثر من 9000 معتقل داعشي في مرافق الاحتجاز في سوريا، وعودة وإعادة تأهيل ودمج أكثر من 45000 فرد وعائلة من مخيمي الهول وروج، مؤكداً بأن القيادة المركزية الأمريكية تدعم جهود الولايات المتحدة لمواصلة الضغط المستمر للتصدي لتهديد داعش المستمر.

‏وقال الجنرال “مايكل إريك كوريلا”، قائد القيادة المركزية الأمريكية: “نحن ملتزمون بالهزيمة الدائمة لتنظيم داعش بسبب التهديد الذي يشكله على المستويين الإقليمي والعالمي، نواصل تركيز جهودنا تحديداً على استهداف عناصر داعش الذين يسعون إلى القيام بعمليات خارجية، خارج العراق وسوريا بالإضافة الى هؤلاء الذين يحاولون إخراج أعضاء تنظيم داعش المحتجزين في محاولة لإعادة تشكيل قواتهم”، مشيراً الى ان “هزيمة هذا التهديد تتطلب ضغطًا مستمرًا من شركائنا والتحالف”.

التعليقات مغلقة.