قوى الأمن الداخلي تعلن السيطرة على حالة “الاستعصاء” في سجن الأحداث بمدينة الرقة

20

 

أعلنت قوى الأمن الداخلي (الآساييش)، أنها تمكنت من السيطرة على الاستعصاء الذي حدث داخل سجن الأحداث في مدينة الرقة، وذلك مساء أمس الخميس.

وقالت قوى الأمن الداخلي(الآساييش)، في بيان لها: “أقدم السجناء في سجن الأحداث بمدينة الرقة على استعصاء داخل السجن، وقاموا بحرق بعض المهاجع داخله، وحاولوا الهروب من السجن”.

وأضافت أنها تعاملت على الفور مع “الاستعصاء”، وقامت بعمليات تمشيط داخل السجن، مؤكدة أن الوضع عاد مستقراً وتحت السيطرة، بحسب البيان.

 

وفي سياق متصل، نفذ جهاز الأمن العام والقوات الخاصة، مكافحة الإرهاب (H.A.T)، عملية نوعية أمس الخميس؛ على إحدى المضافات الخاصة بتنظيم “داعش”، كانت متواجدة  على سفح جبل كزوان (عبد العزيز)، الواقع بريف مدينة الحسكة.

وذكر بيان صادر عن المركز الإعلامي لقوى الأمن الداخلي (الآساييش): “بعد عمليات رصد موسعة وجمع للمعلومات حول تحركات الخلايا الإرهابية، توصلت قواتنا لمعلومات أكيدة حول عمليات إرهابية يخطط تنظيم داعش للقيام بها في مدينة الحسكة عبر عناصر انتحارية تم استقدامهم من مناطق إدلب الواقعة تحت سيطرة الفصائل التابعة للاحتلال التركي، كما تم التوصل إلى مكان إخفاء هؤلاء العناصر في مضافة خاصة بتنظيم داعش واقعة بمنطقة مرتفعة جداً من جبل عبد العزيز”.

وأضافت: “قامت قواتنا الخاصة بمداهمة المكان، حيث بدأ عناصر داعش بإطلاق الرصاص والاشتباك مع قواتنا، لتقوم قواتنا الخاصة بالرد على مصادر النيران، مما اضطر أحد العناصر إلى تفجير نفسه وقُتل آخر أثناء الاشتباك، وتم إلقاء القبض على اثنين منهم”، وضُبط بحوزتهم أسلحة ومعدات.

التعليقات مغلقة.