فينيسيوس ينقذ الريال من الخسارة أمام فالنسيا

23

 

عوّض ريال مدريد تأخره بهدفين ليتعادل أمام فالنسيا 2-2 ضمن منافسات المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم على ملعب ميستايا يوم السبت.

 

وانتزع فالنسيا التقدم 2-0 بعد مرور 30 دقيقة بفضل ثنائية هيوغو دورو (27) والاوكراني رومان ياريمشوك (30).

 

لكنّ البرازيلي فينيسيوس جونيور ردّ بقوة ليقلص النتيجة قبل نهاية الشوط الأول (45+5) قبل ان ينتزع بنفسه هدف التعادل (76).

 

ورغم انّ نقطة التعادل تبقى أهون الشرور بالنسبة لمتصدر ترتيب الدوري الاسباني، الا انّه ثاني تعادل للميرينغي في آخر 3 مراحل، ما يعطي جيرونا فرصة تقليص الفارق الى أربع نقاط حال فوزه على مضيفه ريال مايوركا يوم الأحد.

 

كما انّ الغريم التقليدي برشلونة الذي يحتل المركز الثالث يملك فرصة بدوره للعودة الى سباق اللقب وتقليص الفارق الى ست نقاط عندما يواجه مضيفه أتلتيك بلباو خامس الترتيب في لقاء صعب على ارض الاخير الاحد.

 

وهذا اللقاء هو الاخير للفريق الملكي قبل لقاء الاياب من ثمن نهائي دوري أبطال اوروبا امام لايبزيغ الالماني، بعدما انتهى لقاء الذهاب بفوز ريال 1-0 في ألمانيا.

 

وكان لقاء الذهاب في “لا ليغا” انتهت بفوز ساحق لريال على فالنسيا (5-1) في البرنبايو أسهم فيها ايضا فينيسيوس بثنائية.

 

ريال الذي خسر خمس من مبارياته التسع الاخيرة في “ميستايا”، تعرّض لبداية كارثية، عندما افتتح فالنسيا التسجيل، عندما حاول فران بيريز التسديد لكنّ كرته تحوّلت الى شبه تمريرة فتابعها دورو بمساعدة الحظ قليلا برأسه داخل شباك الحارس الاوكراني اندري لونين (27).

 

وما لبث ان ضاعف فالنسيا تقدمه عن طريق ياريمشوك الذي استفاد من هفوة كبيرة من داني كارباخال خلال سعيه التمرير الى الخلف، لكنّ كرته وصلت الى الاوكراني الذي انفرد بالمرمى واودع الكرة الشبكة (30).

 

وردّ فينيسيوس بتقليص النتيجة قبل نهاية الشوط الاول اثر تمريرة عرضية من كارفاخال داخل المنطقة احدثت دربكة، لكنّ رودريغو استعاد الكرة قبل ان تصل الى مواطنه فينيسيوس الذي تابعها داخل المرمى (45+5).

 

وأنقذ فينيسيوس فريقه من خسارة وشيكة وادرك التعادل بعد تمريرة من براهيم دياز تابعها الاول برأسه داخل المرمى (76).

 

وكانت المباراة هي الأولى منذ ان تعرّض فينيسيوس لاساءات وهتافات عنصرية من بعض مشجعي فالنسيا الموسم الماضي في مباراة فاز بها الاخير 1-0، لكنها احدثت غضبا عالميا إزاء العنصرية المفرطة بحق فينيسيوس.

 

وشهدت اللحظات الاخيرة جدلا واسعا بعد أن أوقف الحكم المباراة بينما كانت كرة عرضية متجهة الى الانجليزي جود بيلينغهام الذي ارتقى عاليا وتابعها برأسه ليسجّل هدفا ثالثا لريال، مما اشعل غضب لاعبي ريال الذين اعترضوا بقوة على قرار الحكم بعدم احتساب الهدف (90+9). وادى هذا الاحتجاج الى طرد بيلينغهام.

التعليقات مغلقة.