المونديال .. أفضل اختبار لسعر نيمار الحقيقي     

27

 

عندما يخوض منتخب البرازيل لكرة القدم مباراته المرتقبة غدا الخميس أمام نظيره الكرواتي في افتتاح فعاليات بطولة كأس العالم “البرازيل 2014” ، تتوجه جميع الأنظار وتسلط الاضواء على المهاجم البرازيلي نيمار الذي يحمل على عاتقه أمال وأحلام البرازيليين في هذه البطولة.

وكلف نيمار فريق برشلونة الأسباني حوالي 100 مليون يورو (136 مليون دولار) ولكن أداء اللاعب سيكون المقياس الحقيقي والدليل على جدارته بهذا الرقم.

ويحمل نيمار دا سيلفا سانتوس جونيور (نيمار) على كتفيه الصغيرين أعباء ثقيلة وآمال أمة بأسرها في هذه البطولة التي يحلم فيها راقصو السامبا بإحراز لقب كاس العالم للمرة السادسة في تاريخ الفريق ، والأولى على أرضه.

ويعشق نيمار /22 عاما/ البطولات والتحديات الكبيرة ، مثل عشقه للكرة والاستعراض بها وخداع منافسيه. وقد يساعده كل هذا في تجنب مخاطر الفشل في تحقيق الاحلام الهائلة الملقاة على عاتقه والمنتظرة من الفريق.

وأكد نيمار أنه لا يشعر بالضغط. وقال مرارا خلال مرحلة الاستعداد للبطولة إن ما يشعر به هو “الكبرياء والسعادة فقط”.

وفي نفس الوقت ، يشعر نيمار “ببعض التوتر والعصبية ترقبا لما هو آت”.

ويمثل الأيقونة البرازيلية الجديدة نيمار النجم والبطل لكل من يتماثل معه في السن حيث يبلغ عدد متابعيه على “تويتر” أكثر من عشرة مليون شخص. كما يتمتع نيمار بعقود رعاية هائلة القيمة إضافة لمسلسل كارتون عن حياته ، ويمثل مادة ثرية لكل من الصحف ومواقع الانترنت.

وتصدر نيمار عناوين الأخبار أيضا من خلال علاقته بالممثلة التلفزيونية برونا ماركيزين. كما يسود الغموض بشأن هوية والدة طفله ديفيد لوكا البالغ من العمر نحو عامين.

ولكنه على أي حال يتميز بأنه لاعب موهوب ، تعلم منذ طفولته أن يمارس هوايته في المراوغة عندما يرتب قطع الأثاث في غرفة المعيشة الخاصة بالعائلة.

وحظي نيمار بالشهرة من خلال فريق سانتوس الذي كان فريق الأسطورة البرازيلي بيليه أيضا. كما وقع الاختيار على نيمار للقب أفضل لاعب برازيلي في عامي 2011 و2012 . وسجل اللاعب 31 هدفا في 49 مباراة دولية خاضها مع المنتخب البرازيلي حتى الآن.

ويقول عنه لويس فيليبي سكولاري المدير الفني للمنتخب البرازيلي: “نيمار يلعب بشكل مختلف في كل مرة. يمكنه أن يتحسن بشكل جيد. يتمتع بالسرعة وكثير من النشاط والحيوية. كما يفاجئ مدربه بحركات جديدة”.

ويتميز نيمار بأنه نجم يلعب بالفطرة. وفي مسيرته بنادي برشلونة، ما زال نيمار في ظلال زميله الارجنتيني ليونيل ميسي، علما بأن نيمار يعتبر ميسي هو أعظم لاعب في العالم.

وفي المنتخب البرازيلي ، يحظى نيمار بالتقدير والاحترام من قبل زملائه. ويقول زميلاه داني الفيش وفريد إنه اللاعب الذي يصنع الفارق في الفريق.

ونضج نيمار بشكل جيد مع المنتخب البرازيلي في بطولة كأس القارات 2013 ، وفقا لما أكده المعلق والناقد الرياضي البرازيلي الشهير جوكا كفوري، الذي قال :”سجل نيمار بعض الأهداف الرائعة وقاد الفريق باتخاذ المبادرة عندما يكون ذلك ضروريا”.

وخلال تدريبات الفريق مساء الاثنين الماضي ، توقف نيمار وأمسك بقدمه بعد صراع على الكرة.

وعلى الفور ، انتشرت أنباء عبر شبكة الانترنت حول العالم بأنه تعرض للإصابة رغم أن اللاعب عاد سريعا للوقوف واستكمل المران ، وكأن شيئا لم يحدث.

وتحدث مثل هذه الامور عادة مع اللاعبين الذين يمثلون الأمل لفرقهم والذين يتولون قيادة الهجوم أو صناعة اللعب لأنهم الأكثر قدرة على قيادة فرقهم للانتتصارات والبطولات.

 

التعليقات مغلقة.