الاتحاد الأوروبي يقدّم 10 ملايين يورو ليونيسف لتعليم أطفال السوريين في الأردن

18

 

أعلن الاتحاد الأوروبي أمس الخميس، عن تمويل بقيمة 10 ملايين يورو لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، وذلك لتحسين تعليم واندماج ورفاهية الأطفال والشباب الضعفاء في جميع أنحاء الأردن، بالإضافة للمدارس في مخيمات اللاجئين.

وأوضح “اليونيسف”، في بيان صحفي، الأربعاء الفائت، بأن البرنامج سيقدم خلال العامين المقبلين تحت اسم “برامج التعليم للأطفال السوريين المستضعفين وأطفال المجتمع المضيف في الأردن” في مراكز “مكاني”، التعليم الجيد لأكثر من 36 ألف طفل ومراهق في مخيمات اللاجئين السوريين.

كما وسيستفيد 9 آلاف طفل وشاب من الفئات الضعيفة من الجنسيات الأردنية والسورية وجنسيات أخرى، من برنامج التعليم وحماية الطفل وتنمية المهارات في مراكز “مكاني”.

وقال سفير الاتحاد الأوروبي في الأردن، “بيير كريستوف تشاتزيسافاس”، إن الشباب هم أهم ثروة، ولهذا يهدف البرنامج إلى ضمان حصول 45 ألف لاجئ سوري وطالب أردني على التعليم في المدارس داخل المخيمات ومراكز “مكاني”.

 

وأعرب ممثل “يونيسف” في الأردن، “فيليب دواميل”، في البيان الصحفي، عن امتنانه للدعم الذي وفره الاتحاد الأوروبي لمساعدة الأطفال والشباب الضعفاء في الأردن، وتزويدهم بالتعليم والمهارات والحماية التي يحتاجون إليها لبناء مستقبل ناجح.

ويذكر بأن الاتحاد الأوروبي يقدّم الدعم السخيّ لمجهودات يونيسف في تحسين حياة الأطفال في الأردن منذ بداية الأزمة السورية في 2011.

 

التعليقات مغلقة.