البنتاغون: الضربات على سوريا والعراق لن تكون “حملة طويلة”

18

 

أعلن البنتاغون أن الضربات الأخيرة للقوات الأمريكية على مواقع في سوريا والعراق لن تمثل “حملة طويلة”.

وأوضح المتحدث باسم البنتاغون، “باتريك رايدر”، خلال مؤتمر صحفي له أمس الاثنين، رداً على سؤال ما إذا كان ينبغي انتظار حملة طويلة في سوريا والعراق، قائلاً: ” إن البنتاغون لا يخطط لحملة طويلة الأمد”.

وأضاف: “ولكنني لن أكشف عن التفاصيل بشأن العمليات المستقبلية، وأكتفي بالقول إنها ستنفذ حيث سنقرر تنفيذها وفي الوقت الذي سنحدده”.

وتأتي هذه الضربات رداً على الهجوم الصاروخي على قاعدة عسكرية أمريكية في الأردن 28 يناير الفائت، والذي أسفر عن مقتل 3 عسكريين أمريكيين وإصابة آخرين بجروح.

ورجحت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، سقوط قتلى في الضربات التي شنتها الولايات المتحدة على عشرات الأهداف المرتبطة بإيران في سوريا والعراق، يوم الجمعة الماضي.

وقال “رايدر”: “من المقبول أن نخلص إلى أنه من المحتمل سقوط قتلى في هذه الضربات”، لكن ما زالت وزارة الدفاع تجري تقييماً للوضع.

وأشار إلى أن القوات الأمريكية في سوريا تعرضت لهجومين منذ يوم الجمعة الماضي، دون وقوع إصابات بين القوات الأمريكية.

ولفت “رايدر”: “نحن وزارة الدفاع الأميركية لا نرى حرباً مع إيران، لكن إذا تعرضت قواتنا للتهديد أو الهجوم، فسنتخذ الإجراء المناسب”.

وأكد بأن الهدف لم يكن التواجد في العراق وسوريا لخوض “حرب واسعة النطاق”، مذكراً الصحفيين بأنهم كانوا هناك “لتنفيذ المهمة ودعم هزيمة داعش”.

التعليقات مغلقة.