كنعان بركات: قانون واجب الدفاع الذاتي بمثابة جيش شعبي لحماية منشآت البلد.

125

DSC08381

لا أنكر أن اسلوب الاعتقال كان غير حضارياً نوعاً ما.

لماذا كان الأهالي يقدمون طلبات استعجال للسوق للخدمة العسكريّة, ويتهرّبون الآن من واجب الدفاع الذاتي.

يعتقد البعض أن الوطن مزرعة يأتون إليها متى شاؤوا ويرحلون متى أرادوا.

أكّد رئيس هيئة الداخلية في مقاطعة الجزيرة كنعان بركات أن هذا قانون واجب الدفاع الذاتي بمثابة جيش شعبي لحماية منشآت البلد.

وقال بركات أن هذا القانون صادر بتاريخ 13/7/2014 من جانب المجلس التشريعيّ, بعض بنوده مفتوحة, واسمه قانون واجب الدفاع الذاتي, مطبّق على الجميع دون استثناء, هذا القانون يجب أن يطبّق وخاصّة في هذه الأوضاع, وهدفه هو انشاء جيش شعبي وطني شبيه بالجيش الوطني الغاية منه حماية المؤسسات والمنشآت في المدن الكرديّة.

لماذا القانون في هذه الظروف؟ قال بركات:

هو عبارة عن حالة تعبئة بين الشباب, وخاصّة بعد إن هاجر الكثير من الشباب إلى خارج المقاطعة حتى قبل صدور هذا القرار, لا ننكر أن هناك نواقص من ناحيتنا. يعتقد البعض أن الوطن مزرعة يأتون إليها متى شاؤوا ويرحلون متى أرادوا, إذا كان الأمر كذلك فلزام عليهم أن يدافعوا عن هذه المزرعة.

لا أنكر أن اسلوب الاعتقال كان غير حضارياً نوعاً ما, ولكن بما أننا نعيش في حالة حرب قمنا بهذه الإجراءات لضرورة المرحلة. لقد أخلينا سبيل الجميع إلا البعض منهم وهؤلاء أيضاً سوف يخلى سبيلهم في أقرب وقت, وهم من جميع طوائف المنطقة, لم يبق من أصل 3250 سوى 90 شخص. القرار كان صادراً من هيئة أركان الـ (YPG) وقيادة الآساييش وبعلمنا.

وتسائل وزير الداخليّة لماذا كان الأهالي يقومون بتسليم أبنائهم إلى الجهات المختصّة قبل ذلك, لماذا كانوا يقدمون طلبات استعجال للسوق للخدمة العسكريّة, ويتهرّبون الآن من واجب الدفاع الذاتي.

التعليقات مغلقة.