أصابت 80 جندياً.. البنتاغون يكشف عدد الهجمات على قواته في سوريا والعراق

29

 

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، عن تعرض قواتها في سوريا والعراق لـ 165 هجوماً منذ 17 تشرين الأول (أكتوبر) الماضي حتى أمس، ما أسفر عن إصابة 80 جندياً أمريكياً بشكل طفيف.

وقالت النائبة المتحدثة باسم البنتاغون “سابرينا سينغ”، إن القوات الأمريكية تعرضت للاستهداف 98 مرة في سوريا، و66 في العراق.

من جهته، أكد المتحدث باسم البيت الأبيض “جون كيربي” ، للصحفيين في البيت الأبيض، أن “بايدن” التقى بفريق الأمن القومي يومي الأحد والاثنين، وأن الولايات المتحدة سترد على الهجمات وفقًا لجدولها الزمني الخاص بها.

وتسببت هذه الهجمات بإصابة نحو 80 جندياً أميركياً بجروح طفيفة، باستثناء الهجوم على قاعدة “البرج 22” في الأردن، والتي أسفرت عن مقتل ثلاثة جنود وإصابة العشرات.

ولفت مسؤول أمريكي سابق مطلع على التحقيق العسكري في الحادث، بأن “السبب الدقيق لفشل الطائرة بدون طيار التي هاجمت القوات الأمريكية في قاعدة “البرج 22” في الأردن أمس الاثنين غير واضح، حيث كانت الدفاعات الجوية للقاعدة تعمل في ذلك الوقت، وكانت الطائرات الأمريكية بدون طيار مجهزة بأنظمة “تحديد هوية الصديق من العدو”، الآلية التي تميزها عادة عن طائرات العدو”, وفقاً لصحيفة “Washington Post”.

التعليقات مغلقة.