الزراعة والري في مقاطعة الجزيرة: نسبة الأمطار في المنطقة جيدة بالنسبة للموسم الزراعي

38

أكدت هيئة الزراعة في مقاطعة الجزيرة، على صفحتها الرسمية في الفيسبوك، أن نسبة الأمطار التي هطلت في المنطقة تعتبر جيدة بالنسبة للموسم الزراعي من حيث الإنبات والاستطالة.

وأوضح صلاح حمزة (عضو في هيئة الزراعة والري في مقاطعة الجزيرة)، أنّ “نتيجة الهطولات المطرية في مدينة ديريك والتي تجاوزت 80 ملم حيث تكون إجمالي غزارة الأمطار وصلت لقرابة 300 ملم في المنطقة منذ دخول فصل الشتاء”.

مضيفاً أنّ: “بعض المساحات المحدودة انتشرت فيها الإصابة بـ “الديدان السلكية وجعل الحبوب الشتوية وماضغة البادرات” وخاصة تلك المساحات التي لا يتم فيها إتباع الدورات الزراعية، إلى جانب انتشار كبير للأعشاب المنافسة ضمن حقول القمح نتيجة لارتفاع درجات الحرارة مقارنة مع السنوات الماضية في هذه الفترة من الموسم، حيث بدأ قسم كبير من الفلاحين بمكافحتها وتعتبر هذه العملية مبكرة جداً مقارنة مع السنوات الماضية”.

ونوهّت هيئة الزراعة والري في مقاطعة الجزيرة، أنّ هناك كشوفات مستمرة فيما يتعلق بمادة المازوت ما بين قسم الموارد المائية وقسم الإنتاج النباتي على الاَبار المفعلة، وذلك للكشف على مساحة القمح المزروعة فعلياً، ويتم منح مخصصات المادة اعتماداً على المساحة المرخصة ورفع الجداول المتعلقة بالكميات اللازمة لمديرية المحروقات لتنظيم بطاقات المزارعين”.

التعليقات مغلقة.