وزارة الأوقاف السورية: الحج والعمرة للسوريين ستكون هذا العام من دمشق

28

 

أعلنت وزارة الأوقاف في الحكومة السورية، عن اتفاقها مع وزارة الحج السعودية على انطلاق موسم الحج والعمرة لعام 2024 من دمشق.

وكشفت وسائل إعلام تابعة للحكومة السورية بأن وزير الأوقاف السوري بحث خلال لقائه اليوم مع وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة بمدينة جدة تحضيرات إطلاق موسم أداء فريضة الحج، ومناسك العمرة للحجاج والمعتمرين السوريين من مدينة دمشق لهذا العام.

 

وأكدت وزارة الأوقاف في بيان لها،  بأنه تم الاتفاق على أن يكون الحج والعمرة لهذا العام من دمشق، وبإشراف وزارة الأوقاف السورية، على أن تبحث اللجان التحضيرية المشتركة بين الوزارتين كل التفاصيل والإجراءات اللوجستية اللازمة لخدمة الحجاج والمعتمرين في سوريا، وتقديم جميع التسهيلات اللازمة لهم.

وكانت المملكة قد سلمت منذ عام 2013، ملف الحج الخاص بسوريا إلى “لجنة الحج العليا السورية”، المنبثقة عن ما يسمى بـ”الائتلاف السوري” المعارض.

ولكن بعد أن أعادت الرياض علاقاتها مع دمشق العام الماضي، ساد الكثير من الترقب بشأن القرار الذي ستتخذه السعودية، وما إذا كانت ستستمر بإبقاء الملف ضمن إدارة اللجنة المعارضة أم ستعيده لوزارة الأوقاف السورية.

التعليقات مغلقة.