بسبب تعديل رسومه الجديدة.. شكاوى من وجود مشكلات أثناء الحجز لإصدار جواز السفر السوري

38

 

أفادت وسائل إعلام تابعة للحكومة السورية عن ورود شكاوى من قبل مواطنين لوجود مشكلة في الحجز على المنصة الخاصة بجوازات السفر العادي والمستعجل.

 وأوضح مشتكون من عدم تمكنهم من إتمام عملية الحجز الإلكتروني على جواز السفر، إذ تتوقف المنصة عند مرحلة تسديد الرسوم التي تتبع مرحلة التسجيل.

 

وقالت مصادر في الهجرة والجوازات أن سبب وجود مشكلة في تسديد الرسوم على المنصة يعود إلى تعديل الرسوم التي طرأت على جواز السفر العادي والمستعجل.

وحسب الرسوم التي تم الإعلان عنها على المنصة فقد ارتفع سعر جواز السفر (العادي) إلى 312 ألفاً و700 ليرة سوريّة بعدما كان سابقاً نحو 70 ألف ليرة.

بينما ارتفع سعر جواز السفر (المستعجل) إلى 432 ألفاً و700 ليرة سوريّة، وفي المقابل بقي جواز السفر (الفوري) على السعر الذي تم تحديده مؤخراً وهو مليونا ليرة

وأوضحت المصادر أن رسوم جواز السفر الجديدة هي تكلفة الجواز السفر الإلكتروني، معتبرة أنه تم تحديد الرسوم حتى لا يكون هناك أعباء على المواطنين.

وأدعت المصادر إلى أن أزمة جوازات السفر أصبحت من الماضي وأن الضغط على حجز السفر على المنصة انخفض بشكل ملحوظ، ضارباً مثلاً أنه يوم أمس كان عدد الذين راجعوا إدارة الهجرة نحو 500 شخص لتقديم استماراتهم بعدما حجزوا على المنصة، مبيناً أن هذا دليل على أن هناك انخفاضاً بالضغط على المنصة.

 

وتوقعت أنه في نهاية الشهر القادم سوف يتم الانتهاء من كل التراكمات التي حدثت في الفترة الماضية، مشيرة إلى أنه بعد الشهر الثاني القادم سوف يتم العمل على أن تكون مدة الانتظار على المنصة ستكون شهراً أو أكثر بقليل وبالتالي فإنه لم يعد هناك أي مشكلة في الحجز أو في مدة الانتظار.

التعليقات مغلقة.