السفير روبرت فورد: واشنطن لن تتخلى عن “قسد” ولن تنسحب من شمال وشرق سوريا

52

 

قال روبرت فورد، آخر سفير أمريكي في دمشق، إن إدارة الرئيس جو بايدن لن تتخلى عن قوات سوريا الديمقراطية، مؤكداً بأن واشنطن ترى فيها “شريكاً محلياً”.

جاء ذلك في حوار له مع وكالة ترك*ية، على هامش مشاركته في منتدى قناة “TRT World” التركية الناطقة بالإنجليزية، والذي انطلق الجمعة واستغرق يومين، في إسطنبول تحت شعار “الازدهار معاً: المسؤوليات والإجراءات والحلول”.

وأوضح “فورد” أن إدارة بايدن مصرة على إبقاء القوات الأمريكية شرقي سوريا وهي بحاجة إلى شريك محلي هناك، الشريك المحلي للأمريكان في سوريا منذ 10 سنوات هم قوات سوريا الديمقراطية”.

وأضاف السفير: “إدارة بايدن تدرك انزعاج تركيا من هذه الشراكة، إلا أن البيت الأبيض لن يغير موقفه في هذا الخصوص”، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة سلحت قوات سوريا الديمقراطية لمحاربة تنظيم “داعش” الإرهابي وبات أحد أبرز الحلفاء المحليين لواشنطن في المنطقة”.

في سياق متصل، علّق “فورد” على رفض مجلس الشيوخ الأمريكي، الأسبوع الفائت، مشروع قانون تقدم به السيناتور الجمهوري “راند بول”، بشأن سحب القوات الأمريكية من سوريا، قائلا إن “مشروع بول حظي بموافقة 13 سيناتور مقابل رفض 84 آخرين”.

واعتبر أن  “التصويت يشير إلى أنه لا زال هناك دعم سياسي قوي للتواجد العسكري الأمريكي شرقي سوريا”.

التعليقات مغلقة.