السلطات القبرصية تسجل وصول 252 مهاجراً من “سوريا ولبنان” قبالة سواحلها

33

 

أعلنت السلطات القبرصية وصول 252 مهاجراً على ثلاثة قوارب مختلفة قبالة ساحل الجزيرة الواقعة في شرق البحر الأبيض المتوسط خلال عطلة نهاية الأسبوع، مضيفة بأنها انطلقت من ليبيا وسوريا ولبنان.

وقال خفر السواحل القبرصي، إنه ساعد ثلاثة قوارب مختلفة تحمل لاجئين قبالة الساحل الشرقي للجزيرة.

وأشارت صحيفة كرونين إلى أن الأشخاص الذين كانوا على متن السفينة هم من سوريا ولبنان وأن القوارب انطلقت من هناك. ومع ذلك، ذكرت صحيفة “قبرص ميل” في وقت لاحق أن واحداً على الأقل من القوارب ربما انطلق من العاصمة الليبية طرابلس.

ووفقاً لصحيفة “قبرص ميل” تم تسجيل جميع اللاجئين الذين كانوا على متن السفينة ونقلهم إلى مخيم المهاجرين الرئيسي في قبرص في بورنارا في الجزء الجنوبي من الجمهورية، مؤكداً بأنه “تم القبض على شخصين من المجموعة المكونة من 252 شخصاً بتهمة تهريب أشخاص مشتبه بهم”.

وأوضحت بأن الشرطة اكتشفت القارب الأول الذي يحمل 97 لاجئاً، بحدود الساعة 3:20 مساء يوم السبت الماضي، على بعد نحو تسعة أميال بحرية من كيب جريكو في الجزء الشرقي من الجزيرة.

وذكرت بأن السفينة الثانية والتي كانت على متنها 101 لاجئاً، وصلت من شواطئ طرابلس الليبية، وبحسب ما ورد “حدثت مشكلة مستمرة في المحرك”. وتم إنقاذه على بعد نحو 17 ميلاً قبالة كيب غريكو في حدود الساعة 1:40 صباحاً.

كما تم اكتشاف قارب آخر على متنه 54 لاجئاً في وقت سابق من يوم السبت الماضي، على بعد نحو سبعة أميال بحرية من الشاطئ.

التعليقات مغلقة.