“نقص المال” يمنع نيجيريا من إقالة البرتغالي بيسيرو

11

 

كشف نسي إيسيان عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد النيجيري لكرة القدم أن نقص الأموال يعيق إقالة مدرب “النسور” البرتغالي جوزيه بيسيرو من منصبه بعد تعادليه المخيبين في بداية التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

 

وقال إيسيان لوسائل الإعلام: إذا كان لدينا المال لدفع تعويضاته، فسنكون مستعدين لإقالته من مهامه، لسنا سعداء، فالجميع يطالب بإقالة المدرب. من أصل ست نقاط ممكنة، لدينا نقطتان فقط. إنه أمر مؤسف ونحن في وضع محفوف بالمخاطر جدا.

 

ووجهت انتقادات كثيرة إلى بيسيرو بسبب سقوط نيجيريا في فخ التعادل في مباراتيها الافتتاحيتين من التصفيات أمام ضيفتها المتواضعة ليسوتو ومضيفتها زيمبابوي بنتيجة واحدة 1-1 ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي تتصدرها جنوب إفريقيا برصيد ثلاث نقاط من مباراة واحدة.

 

وتملك جنوب إفريقيا فرصة الابتعاد أربع نقاط في الصدارة عندما تحل ضيفة على رواندا الثلاثاء في ختام منافسات الجولة الثانية.

 

وتنتظر نيجيريا التي فشلت في التأهل الى النسخة الأخيرة لكأس العالم في قطر نهاية 2022، قمة مرتقبة أمام ضيفتها جنوب إفريقيا في أويو جنوب البلاد في الجولة الثالثة في يونيو المقبل، قبل أن تحل ضيفة على بنين في اختبار لا يخلو من صعوبة.

 

ويتأهل متصدر كل مجموعة من المجموعات التسع في التصفيات إلى النهائيات والتي ستضم 48 منتخباً بدلاً من 32، فيما تخوض أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني في مجموعتها، ملحقا يتأهل عنه ممثل القارة السمراء إلى ملحق دولي مع خمسة منتخبات أخرى في القارات الأخرى من أجل ضمان مقعد إضافي محتمل في المونديال المقرر في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

 

التعليقات مغلقة.