نجيب ميقاتي: سيتم ترحيل السوريين المخالفين إلى مخيمات ستقام على الحدود اللبنانية ـ السورية

13

 

بحث رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي مع سفير أستراليا في لبنان “أندرو بارنز” ، موضوع عودة اللاجئين السوريين، وكيفية تفعيل العودة، وذلك خلال استقباله في السراي الحكومي، الاثنين الفائت.

وأشار ميقاتي إلى فكرة سيتم بحثها في مجلس الوزراء تتعلق بإعادة اللاجئين السوريين، وتقضي بعد التشدد في تطبيق القوانين بترحيل السوريين غير المستوفين للشروط والذين لا يملكون الغطاء القانوني.

وأوضح بأنه سيتم ترحيل السوريين المخالفين إلى مخيمات ستقام بعد الحدود اللبنانية وداخل الحدود السورية، بالاتفاق مع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والدولة السورية، بحسب موقع “MTV” اللبناني.

من جانبها، قالت رئيسة “الحملة الوطنية لترحيل النازحين السوريين” ليندا بولس المكاري، بأن “المجتمع المدني أقام ائتلافاً مع الحكومة من أجل عودة النازحين السوريين”.

 وكشفت المكاري بأن دولة الرئيس أكد بأنه سيعيد تنشيط قوافل العودة، كما طلبت منه إنشاء خط ساخن للاتصال والتبليغ عن أي جهة لا تقوم بتطبيق القانون على الأجانب.

ويبلغ عدد اللاجئين السوريين المقيمين في لبنان أكثر من مليون ونصف، نحو 900 ألف منهم مسجّلون لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ويعاني معظمهم أوضاعاً معيشية صعبة.

التعليقات مغلقة.