اسلحة وذخائر من اقليم كوردستان الى المقاتلين في كوباني خلال 24 ساعة

43

10_15_06_53_من المقرر ان تصل شحنة اسلحة مرسلة من اقليم كوردستان الى المقاتلين الكورد في مدينة كوباني التي يحاصرها مسلحو تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) منذ اكثر من شهر،  خلال الاربع والعشرين ساعة القادمة .
مصدر مطلع رفض الكشف عن هويته ، ، اليوم الاربعاء، وقال : ‘ بعد اجتماع رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني مع المجلسين الكورديين في سوريا ( الوطني الكوردستاني ENKS) و(شعب غرب كوردستان  EGRK) في محافظة دهوك بأقليم كوردستان، امس الثلاثاء ، قرر بارزاني ارسال اسلحة وذخائر حربية الى المقاتلين الكورد المدافعين عن المدينة ‘ . مضيفا ان ‘ هذه الاسلحة ستصل الى المقاتلين في كوباني خلال الاربع والعشرين ساعة القادمة’.
المصدر لم يكشف عن نوع وكيفية ارسال هذه المساعدات العسكرية .
وكان رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني قد اجتمع مساء امس في دهوك، بوفد مشترك من المجلسين الكورديين في سوريا (المجلس الوطني الكوردي) و(مجلس شعب غرب كوردستان) . وفي مستهل الاجتماع أكد بارزاني ان الشعب الكوردي يمر بمرحلة حساسة يتطلب من الجميع  العمل اكثر من اجل وحدة الصف، لان التهديدات تشمل كافة ابناء الشعب الكوردي وليس طرفا واحدا  او منطقة محددة. ووصف بارزاني مساندة المجتمع الدولي للشعب الكوردي بالخطوة المهمة والفرصة الذهبية، وقال: ’الكورد هم القوة الوحيدة في العالم التي تواجه ارهابيي داعش الان ، هؤلاء الارهابيون تمكنوا من هزيمة جيش دولتين، لكنهم انهزموا فقط امام الشعب الكوردي، لذا من المهم ان نبين للعالم وحدة صفنا،وترك الخلافات جانبا،وندافع معا عن كرامة شعبنا وارضنا،وهذا واجب يقع على عاتقنا جميعا’.
وفي جانب آخر من الاجتماع دعا رئيس الاقليم كافة الاطراف الكوردية في غرب كوردستان الى ضرورة حل مشاكلهم بجدية،وامتلاك نظرة استراتيجية لمستقبل شعبنا في غرب كوردستان، مؤكدا استعداد الاقليم لتقديم اي مساعدة لهم.
واكد بارزاني ان الحرب ضد داعش حرب مصيرية لشعبنا،مبينا ان مقاومة كوباني هي محل تقدير الجميع، واضاف’انتصار الكورد في اي مكان هو انتصار لنا جميعا’.

باس نيوز

التعليقات مغلقة.