بلدية قامشلو: إطلاق مشروعي ” تزفيت” في الأحياء الشرقية والغربية للمدينة

28

 

أطلق مكتب الدراسات الفنية في بلدية قامشلو الأسبوع الفائت، مشروع للتزفيت في بعض الأحياء بالمدينة، وذلك بدءاً من حي جمعاية شرقي قامشلو وصولاً إلى أحياء أخرى.

وبحسب ما أكدته مسؤولة مشروع التزفيت “وفاء كلوط” لـ buyerFM  عبر مداخلة هاتفية خلال برنامج عطر الصباح، ينفذ مكتب الدراسات في بلدية قامشلو مشروعين للتزفيت في أحياء المدينة إحداهما “ترقيعات زفتية”.

 مؤكدة أنه حتى الآن، شملت أعمال التزفيت أحياء:  جمعاية، جودي (قناة السويس سابقاً)، علايا، بالإضافة إلى تزفيت طريق الصناعة، طريق المحطة، الحزام الجنوبي وحي الكورنيش .

 وبالنسبة لمشروع التزفيت تم فرش 800 متراً مكعباً من أصل الكمية المخصصة  10400 ألف متراً مكعباً.

أما مشروع “الترقيعات الزفتية” الذي بدأ منذ الأول من شهر أيلول (سبتمبر) الفائت، فقد تم فرش 200  متر مكعب من أصل الكمية المخصصة 400 متر مكعب .

وبخصوص آلية التزفيت أوضحت “وفاء كلوط” إلى أنه يتم تقشير بعض الطرق قبل مدها بالمجبول الزفتي، وبعضها يحتاج إلى حفر ووضع طبقة من الأحجار المكسرة ثم البدء بمد المجبول الإسفلتي.

وفي ختام حديثها، أشارت مسؤولة مشروع التزفيت “وفاء كلوط” إلى أن مشاريع التزفيت يتم إنجازها بالتعاون مع شركة زاغروس للطرق، منوهة أن أعمال التزفيت ستستمر حتى نهاية شهر تشرين الأول / أكتوبر الجاري.

 

التعليقات مغلقة.