بعد القصف التركي.. العراق يؤكد رفضه لأيّ عدوان يستهدف أراضيه

14

 

أكد رؤساء الرئاسات الأربع في العراق أمس الأحد، رفضهم لأي عدوان يستهدف أراضيه، داعياً لحل جميع الخلافات عبر الحوار والتفاهمات والتنسيق المشترك.

وجاء ذلك في بيان صادر عن رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، والرئيس عبد اللطيف جمال رشيد، ورئيس مجلس النواب محمد ريكان الحلبوسي، ورئيس مجلس القضاء القاضي فائق زيدان.

وأشار المجتمعون الذين يمثلون الرئاسات الأربعة في العراق، “رفضهم لأي عدوان يستهدف الأراضي العراقية، كونه يتنافى مع مبادئ حسن الجوار، ويهدد الأمن والاستقرار في العراق والمنطقة”، وفقاً لوكالة الأنباء العراقية (واع).

 

ولفت البيان إلى أن الجيش التركي كثف ضرباته الجوية في شمال العراق، مضيفاً بأن الغارات الجوية استهدفت أمس الأحد عدة مواقع في إقليم كردستان.

وشدد الاجتماع على أنّ “حلّ الإشكاليات والاختلاف يتم عبر الحوار والتفاهمات والتعاون والتنسيق المشترك”.

وكانت طائرة مسيرة تركية قد قصفت مطار عربت في محافظة السليمانية في إقليم كردستان العراق في وقت سابق من الشهر المنصرم، وخلفت ضحايا في صفوف جهاز مكافحة الإرهاب وإصابة 3 آخرين.

وطالبت الرئاسة العراقية تركيا على إثره بالاعتذار عما وصفته بالقصف التركي لمطار السليمانية في شمال العراق، قائلةً إنّ “على الحكومة التركية وقف الأعمال العدائية” على الأراضي العراقية.

التعليقات مغلقة.