بلدية قامشلو: إنهاء العديد من المشاريع الخدمية المقررة لهذا العام  وهناك مشاريع أخرى لازالت قيد التنفيذ

43

 خصصت بلدية الشعب في قامشلو ضمن خطتها لعام 2023 عدة مشاريع وعملت على تنفيذها، وتم الانتهاء من بعض هذه المشاريع، بينما لا يزال العمل مستمراً في بعض المشاريع الأخرى.

“حسن حسين” رئيس قسم الدراسات في بلدية الشعب بقامشلو، أوضح في تصريح لموقع Buyerpress بأنه تم تخصيص مبلغ 545 ألف دولار لمشاريع بلدية “تنورية، و كرباوي”.

وأضاف: “بحسب الدراسة التي قامت بها البلدية، ومكتب الدراسات، والمكتب الفني، خصصت بلدية قامشلو 480 ألف دولار للمشاريع الخدمية المقررة لهذا العام، موزعة على مشاريع المجبول الزفتي ومشروع البقايا، بحص مكسر ومشروع الصرف الصحي، وهناك أيضاً مشروع لدائرة المياه تقدر تكلفته بـ 123 ألف دولار”.

وأشار “حسن حسين” إلى أن مشروع المجبول الزفتي والذي تُقدر كميته بـ 10410 متراً مكعباً موزع على 18 ” مشروع في مناطق مختلفة، بكلفة 216 ألف دولار، مضيفاً بأن مشروع البقايا يشمل قرى “أم الفرسان، جمعاية، هيمو، حي الطي، والهلالية” وبكمية تقارب 6100 متر مكعب وبكلفة تقديرية 28 ألف دولار.

بينما بلغت تكلفة مشروع “الحجر المكسر” بـ 37 ألف دولار وبكمية 5 ألف متر مكعب، أما مشروع الصرف الصحي بلغت تكلفته حوالي 57 ألف دولار.

وبيّن “حسين” بأن هذه المشاريع دخلت قيد التنفيذ بتاريخ 2/ 9/ 2023، لافتاً إلى أن أول مشروع كان مشروع الصرف الصحي في قرية نعمتلي وتم الانتهاء منه، والآن يتم العمل في حي الجمعاية، ومشروع البقايا بدأ تنفيذه في قرية أم الفرسان.

وأكمل حديثه قائلاً: “تأخرنا في تنفيذ مشروع المجبول الزفتي، بسبب عمل الشركة على طريق عمبارة الدولي”، مشيراً إلى أن هناك مشاريع بانتظار تأشيرة المالية ليتم البدء بتنفيذها، وتأخرت لعدة أسباب، إضافة إلى مشروع الحجر المكسر تأخر أيضاً في تنفيذه.

ولفت “حسن حسين” رئيس قسم الدراسات في بلدية الشعب بقامشلو في ختام حديثه، بأن هناك مشاريع خارج خطة عام 2023، منها مشروع زفتي يتم تنفيذه من قبل البلدية، منذ حوالي عشرين يوماً، والجهة الداعمة لهذا المشروع هي شركة “زاغروس”.

إضافة لمشروع بلاط “إنتر لوك” في سوق الخضار، والذي باشرت البلدية بتنفيذه في الثالث والعشرين من آب (أغسطس) الفائت ومازال العمل فيه مستمراً.

 

التعليقات مغلقة.