مكتب الصحة في بلدية قامشلو : حملة رش المبيدات الحشرية “الضبابية” مستمرة لغاية منتصف أيلول الجاري

22

يستمر مكتب الصحة في بلدية قامشلو، منذ بداية فصل الصيف الحالي، برش وتوزيع المبيدات الحشرية على الأحياء التي تشتكي من وجود الحشرات بكثرة في المدينة.

“فارس عثمان” مدير مكتب الصحة في بلدية الشعب بمدينة قامشلو أكّد في تصريح لموقع buyerpress الإخباري أنهم بدأوا بتوزيع المبيدات الحشرية “نوع عقارب” منذ بداية فصل الصيف، على كافة الكومينات التابعة لمجلس مدينة قامشلو، البالغ عددها 180 كومين، وقدرت الكمية التي تم توزيعها 540 كيلو غرام من المبيدات، بمعدل 3 كيلو غرام لكل كومين في مدينة قامشلو وقريتي التنورية وكرباوي”.

وأشار “عثمان” خلال حديثه إلى أنه تم توزيع كامل الكميات المتوافرة لديهم وأن أعضاء مكتب الصحة قاموا بتقديم إرشادات للكومينات أثناء توزيعهم المبيدات، بتوعية الأهالي حول كيفية استخدام المبيد لتجنب تعريض أنفسهم للخطر”.

وأضاف “فارس عثمان” : “مع بداية شهر تموز (يوليو) الفائت، بدأنا برش المبيدات الحشرية “نوع ضبابي” في الأحياء التي تكثر فيها المستنقعات وتنتشر فيها الحشرات بكثرة،  وبعض المناطق كـ “المسلخ البلدي، سوق الغنم، سوق القصابين وحي علايا”،  قمنا برش المبيدات فيها مرتين حتى الآن بسبب انتشار البعوض بكثرة في تلك الأحياء”.

ولفت “فارس عثمان” مدير مكتب الصحة في بلدية الشعب بمدينة قامشلو، في ختام حديثه إلى أن حملة رش المبيدات الحشرية الضبابية ستستمر لغاية منتصف شهر أيلول / سبتمبر الجاري، “أي حتى انتهاء فصل الصيف”.

التعليقات مغلقة.