واشنطن: الموقف الأمريكي ثابت ولم نعط تركيا الضوء الأخضر لتنفيذ عمليات عسكرية في شمال وشرق سوريا

53

 

قال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية “فيدانت باتيل” في إحاطة صحفية “أن واشنطن لم تعط تركيا الضوء الأخضر لتنفيذ عمليات عسكرية في شمال وشرق سوريا.

 

وأشار “باتيل” أن الموقف الأمريكي لا يزال ثابتاً في دعم الحفاظ على الهدنة الحالية، مؤكداً أن واشنطن لم تمنح تركيا الضوء الأخضر، ولم توافق على عملياتها.

 

وبيّن أن موقف الإدارة الأمريكية في واشنطن إزاء الوضع القائم في سوريا لم يتغير، داعياً إلى دعم الحفاظ على وقف إطلاق النار الحالي، قائلاً: “من المهم أن تحترم جميع الأطراف وقف إطلاق النار، وذلك من أجل تحسين الوضع الأمني في سوريا، ولأجل العمل على إيجاد حل سياسي للمشاكل”.

وعبّر عن قلقه إزاء العنف في شمال سوريا والتأثير المحتمل لهذا العنف على السكان المدنيين بالإضافة إلى العمل الذي تم إنجازه حتى الآن لضمان الهزيمة الدائمة لتنظيم داعش، مضيفاً بأنهم يواصلون السعي لضمان سلامة الولايات المتحدة وقوات التحالف.

وكانت “نادين ماينزا” رئيسة أمانة الهيئة الدولية لحريات الأديان وباحثة في مركز “ويلسون” الأمريكي  قد تحدثت عن الهجمات التركية التي تستهدف روجآفا، معربة عن أسفها لصمت الولايات المتحدة حيال ذلك، خلال  تصريح خاص لموقع buyer قائلة :”أنه من المخيب للآمال أن تلتزم الولايات المتحدة الصمت حيال كل تلك الانتهاكات التركية في المنطقة”.

المصدر: الخارجية الأمريكية

التعليقات مغلقة.