اعتقال أربعة سوريين في سويسرا للاشتباه في دعمهم لهيئة تحرير الشام ” النصرة” سابقاً

33

 

 اعتقلت السلطات السويسرية في” كانتوني فو ونوشاتيل” أربعة أشخاص سوريين، الخميس الماضي، للاشتباه في دعمهم لتنظيم هيئة تحرير الشام “جبهة النصرة” سابقاً.

وقد تمّ القبض على المشتبهين الأربعة، والّذين تتراوح أعمارهم ما بين 28 و57 عاماً، بناءً على طلب من مكتب المدعي العام السويسري، كما أجريت سبع عمليات تفتيش أخرى للمنازل خلال المداهمة.

وجرى اعتقال اثنين من المشتبه بهم في “كانتون فو” مكان إقامتهما، بينما يعيش اثنان آخران في مراكز لجوء في “كانتون ونوشاتيل” حيث تم اعتقالهما هناك.

وكانت السلطات السويسرية قد باشرت الإجراءات ضدّ المشتبهين الأربعة في الفترة ما بين شهري يناير وسبتمبر من عام 2022، للاشتباه في دعمهم أو مشاركتهم في منظمة إجرامية، ودعمهم الجماعات الإرهابية الإسلامية المحظورة.

ووجّه المدعي العام السويسري للمشتبهين تهمةَ دعم منظمة جبهة النصرة، جناح تنظيم القاعدة في سوريا. كما أوضح مكتب المدعي العام السويسري بأنه على اتصال بعدّة دول أخرى في سياق الإجراءات الجنائية ضدّ المتهمين الأربعة.

 ونقلت شرطة الكانتون السوريين الأربعة إلى مكتب المدعي العام لاستجوابهم، لكن لم يتم تقديم مزيد من المعلومات لأسباب تتعلق بالإجراءات الأمنية.

فيما قال مكتب المدعّي العامّ في بيان له: “كالعادة، ينطبق مبدأ افتراض البراءة على المشتبه بهم الأربعة”.

المصدر:swissinfo

 

التعليقات مغلقة.