اعتماد نظام الامتحانات التمهيدية لبعض الكليات العلمية في جامعات شمال وشرق سوريا

44

اعتمدت منسقية جامعات شمال وشرق سوريا وبالتعاون مع هيئة التربية في شمال وشرق سوريا، نظام الامتحانات التمهيدية للتسجيل في عدد من الكليات العلمية في الجامعات للعام الدراسي 2023 – 2024.

“روهان مصطفى” الرئاسة المشتركة لمنسقية جامعات شمال وشرق سوريا، قالت في تصريح لموقع Buyer:

“بعد عقد عدة اجتماعات بين هيئة التربية لشمال وشرق سوريا وهيئات التربية في الأقاليم ومجلس منسقية الجامعات لشمال وشرق سوريا لمناقشة وضع التعليم ومفاضلة العام الدراسي 2023-2024، تم التوصل إلى ضرورة إجراء امتحان كتابي للطلبة الراغبين في التسجيل في أحد الأقسام التالية: (الطب، المعهد الصحي، الكلية الطبية، الهندسة المعمارية، البترول، البتروكيمياء، الهندسة الزراعية، الاتصالات، الميكاترونيك، الحاسوب، البيوكيميا)”.

 وأكدت أن الامتحان سيكون في المواد التالية: (الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء، البيولوجيا)، وذلك بهدف تحديد مستوى الطالب في هذه المواد و فرزهم حسب علاماتهم في هذه الكليات، لافتة إلى أن الامتحانات ستكون بنظام الأتمتة، وفي يوم واحد (بمعدل 20 سؤال لكل مادة من منهاج الثالث الثانوي باللغتين الكردية والعربية).

“مصطفى” أشارت خلال حديثها إلى أن العلامة التي يحق للطالب التقدم عليها للامتحان سيتم تحديدها مع إعلان المفاضلة الأولى.

وفي الختام، أكدت “روهان مصطفى” الرئاسة المشتركة لمنسقية جامعات شمال وشرق سوريا، أن هناك بعض الأقسام التي ستتطلب إجراء فحص مقابلة واختبارات مثل: (الهندسة المعمارية، الفنون الجميلة، التربية، الإعلام، الجنولوجيا، واللغات).

التعليقات مغلقة.