السلطات القبرصية تنقذ عشرات اللاجئين السوريين كانوا على وشك الغرق في البحر المتوسط

25

أعلنت السلطات القبرصية إنقاذها لعشرات اللاجئين السوريين كانوا على متن قارب على وشك الغرق في البحر المتوسط ، بعد أن أبحروا من ساحل طرطوس السوري  مساء الجمعة الفائت.

وذكرت مجموعة الإنقاذ الموحّد أن السلطات القبرصية قامت بإنقاذ 73 مهاجراً في 28 تموز، بينهم 53 رجلاً، 9 نساء، و 11 طفلاً، كانوا على متن قارب معرض للغرق بسبب سوء الأحوال الجوية والحمولة الزائدة.

وقد تم نقل جميع الأشخاص إلى مركز شرطة فاماغوستا للتحقيق في الشطر التركي من الجزيرة.

وكانت السلطات القبرصية قد أعلنت الشهر الماضي إنقاذ عشرات المهاجرين السوريين كانوا على متن قاربين خشبي ومطاطي،  وذلك بعد تلقيها نداء استغاثة ومعلومات مؤكدة تفيد بأن اللاجئين في خطر وعلى وشك الغرق على بعد 60 ميلاً بحرياً قبالة الساحل الجنوبي لجزيرة كيب غريكو.

ونقل موقع “financial mirror” عن مسؤولين قبارصة قولهم آنذاك:” إن مركز التنسيق والبحث تمكّن من مساعدة وإنقاذ 45 سورياً، بينهم خمسة نساء و11 طفلاً،  وإيصالهم إلى بر الأمان إلى الشاطئ وذلك بعد إنطلاق قاربهم من السواحل السورية”.

وتُشير بيانات رسمية إلى أنه منذ بداية العام، وصل نحو 500 مهاجر من سوريا إلى السواحل القبرصية عبر قوارب ، ولكن تلك الرحلات لا تأتي دون تكلفة بشرية، ناهيك عن المبالغ الكبيرة التي يدفعها السوريون بحثاً عن حياة كريمة.

المصدر: وكالات

التعليقات مغلقة.