الأمم المتحدة: العالم بعيد عن تحقيق هدف القضاء على الجوع في عام 2030 

16

حذرت الأمم المتحدة في تقرير لها من بقاء هدفها المتمثل بالقضاء على الجوع وانعدام الأمن الغذائي مع حلول عام 2030، بعيداً عن التحقق في حال فشل العالم في تحقيق ذلك.

 وقالت الأمم المتحدة أمس الأربعاء، إن  735 مليون إنسان على مستوى العالم عانوا من جوع مزمن في عام 2022، وهو رقم أعلى بكثير مما كان عليه قبل جائحة كوفيد-19، الأمر الذي يهدد بعرقلة التقدم نحو تحقيق هدف العالم الخاص بالقضاء على الجوع بحلول عام 2030.

وأوضحت المنظمة الدولية في تقريرها السنوي عن حالة الأمن الغذائي والتغذية في العالم أن الاتجاه التصاعدي في معدلات الجوع على مدى عدة سنوات استقر العام الماضي مع تعافي اقتصاد العديد من الدول من تداعيات الجائحة الا أن العالم بعيد عن المسار الصحيح لتحقيق هدف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة المتمثل في القضاء على الجوع بحلول عام 2030. ويتوقع التقرير أن يعاني 600 مليون شخص من نقص التغذية في عام 2030.

وأظهر التقرير أن الأسباب الرئيسية للجوع في العالم خلال السنوات الأخيرة تمثلت في عرقلة سبل العيش بسبب الصراعات والظواهر المناخية المتطرفة التي هددت الإنتاج الزراعي وتفاقم الصعوبات الاقتصادية بسبب الجائحة.

وشهدت بعض مناطق العالم انخفاضاً في معدلات الجوع مثل أمريكا الجنوبية ومعظم المناطق في آسيا. لكن الجوع يزيد في منطقة الكاريبي وغرب آسيا وأفريقيا. وشهدت بعض مناطق العالم انخفاضا في معدلات الجوع مثل أمريكا الجنوبية ومعظم المناطق في آسيا.

التعليقات مغلقة.