لتخفيف معاناة المرضى.. لجنة الصحة تفتتح أول قسم للأورام في شمال وشرق سوريا

79

 

افتتحت لجنة الصحة التابعة لمجلس الرقة المدني وجمعية السرطان، أمس الثلاثاء، قسم الأورام في المشفى الوطني وسط المدينة، وذلك لتأمين العلاج المجاني لمرضى السرطان وتخفيف مشقة السفر عليهم.

وحضر الافتتاح أعضاء من لجنة الصحة، وممثلون من الإدارة الذاتية والمجلس المدني في الرقة، وأعضاء مجلس عوائل الشهداء، والأطباء المختصين بأمراض السرطان، ووفد من المجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

وقال الرئيس المشترك للجنة الصحة في مجلس الرقة المدني علي المشرف خلال الافتتاح: “بعد عمل دام أكثر من عشر سنوات، قمنا بتأمين أول جرعة اليوم للمرضى”.

 وبيّن حمدان العبد نائب الرئاسة المشتركة في المجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا إن هذا الإنجاز يعتبر تاريخي في مدينة الرقة بعد كل الحروب والأزمات التي شهدتها المدينة.

فيما عبّر “علي المشرف” عن شكره لجميع المساهمين والجمعيات الصحية والجمعية السورية للسرطان التي دعمت هذا القسم، مضيفاً بأن القسم سيبدأ باستقبال المرضى ومنحهم العلاج المجاني بشكلٍ كامل.

ويضم قسم الأورام كادر طبي مختص مؤلف من 24 شخصاً “أطباء وممرضين وصيادلة وطبيب تخدير”، إضافة لوجود مخبر، وجهاز تصوير أشعة، ويتوفر حالياً في القسم حوالي 10 آلاف جرعة.

ويعتبر قسم الأورام في مشفى الرقة الوطني القسم الوحيد في شمال وشرق سوريا، حيث ستساهم هذه الخطوة لتخفيف أعباء السفر عن المرضى الذين كانوا يتلقون الجرعات في العاصمة دمشق، ناهيك عن الصعوبات والمصاريف والمضايقات الأمنية التي كان يعانونها أثناء سفرهم.

التعليقات مغلقة.