روسيا: نحن غير مسؤولين عن سلامة الرحلات الجوية غير المنسقة لطائرات التحالف الدولي في الأجواء السورية

24

 

 قالت وزارة الدفاع الروسية بأن قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في سوريا خرقت بروتوكولات عدم التضارب 9 مرات في يوم واحد في المنطقة المغلقة أمام الرحلات الجوية على خلفية تدريبات “روسية ـ سورية”.

وأشار “أوليغ غورينوف”، نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا بأنه تم تسجيل تسع حالات انتهاك لطائرات التحالف المسيّرة في المنطقة المغلقة خلال الأيام الماضية، مضيفاً بأن طائرات التحالف تستمر في ظهورها في الأجواء المغلقة على خلفية التدريبات “الروسية ـ السورية” المشتركة.

ويتزامن الاتهام الروسي الأخير في نفس اليوم الذي قتل فيه القيادي في تنظيم “داعش” أسامة المهاجر عبر طائرة مسيّرة، يوم الجمعة الفائت.

فيما قال الجنرال في القيادة الأمريكية “أليكسوس غرينكويتش” في وقت سابق بأن الطائرات العسكرية الروسية انخرطت في سلوك “غير آمن وغير مهني”، أثناء تنفيذ مهمّة تصفية أسامة المهاجر الزعيم في تنظيم داعش.

 وأشار إلى أن هذه الحوادث تخالف المعايير والبروتوكولات المعمول بها، على حد وصفه.

 بينما أكّد الجانب الروسي بأنه غير مسؤولٍ عن سلامة الرحلات الجوية غير المنسّقة لطائرات التحالف الدولي، خصوصاً في منطقة التدريبات المغلقة.

حيث سجّل أيضاً ست رحلات جوية غير متفق عليها من طائرتين من طراز “تايفون”، وطائرتين من طراز “رافال” وطائرتين من طراز “إف-16″ للتحالف”.

التعليقات مغلقة.