دي ميستورا يطالب بتحرك دولي للدفاع عن كوباني

26

Newly arrived Syrian Kurdish refugees stand at the back of a truck after crossing into Turkey from the Syrian border town Kobani, near the southeastern Turkish town of Suruc

دعا الموفد الخاص للأمم المتحدة الى سورية ستيفان دي ميستورا المجتمع الدولي “الى التحرك فوراً للدفاع عن مدينة كوباني التي باتت على وشك السقوط بأيدي تنظيم “الدولة الاسلامية” (داعش)”، مضيفاً: “العالم، وجميعنا، سنشعر باسف شديد اذا تمكن “داعش” من السيطرة على مدينة تدافع عن نفسها بشجاعة لكنها باتت اقرب الى العجز عن مواصلة القيام بذلك”.

وأضاف دي ميستورا في بيان أنه من واجب المجتمع الدولي الدفاع عن كوباني موضحاً ان المقاتلين الأكراد لديهم اسلحة خفيفة في حين يستخدم مقاتلو داعش دبابات ومدافع هاون.

 

وأشاد دي ميستورا بـ “الجهود الانسانية لتركيا التي تستضيف حوالى 200 الف من سكان كوباني”، مشدداً على ضرورة “التحرك بشكل ملموس الان  لأن الامور ستكون مرعبة من دون مساعدات دولية اضافية”.

 

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال إن كوباني على وشك السقوط بعد أن تقدم مقاتلو “داعش” ودخلوها من الجنوب الغربي مواصلين هجوما استمر ثلاثة أسابيع.

كما قال مدير “المرصد” رامي عبد الرحمن إن مقاتلي “داعش” عبروا إلى كوباني وسيطروا على بعض مباني المدينة، موضحا أنهم توغلوا نحو 50 مترا داخل جنوب غربي المدينة.

أ ف ب

التعليقات مغلقة.