مظاهرات شعبية غاضبة تشتعل ضد “الجولاني” في مناطق سيطرته

20

انطلقت مظاهرات في كل من “أريحا، كللي، أطمة، ترمانين” بريف إدلب وفي “الأتارب، مهجرو حيان، الباب، السحارة، بابكة، عفرين” بريف حلب، تطالب بالإفراج عن المعتقلين وإسقاط “الجولاني” وتدعو المواطنين للانتفاضة بوجه “هيئة تحرير الشام”.

يأتي ذلك، في ظل التوتر والاحتقان الشعبي واستمرار الخروقات من قبل “الهيئة”، وارتكاب الانتهاكات وممارسة أنواع الضغط على المواطنين من تقييد للحريات وكم الأفواه عن النطق بالحق والتداعي لمطالبته.

ولا تزال هيئة تحرير الشام متمثلة بجهازها الأمني مستمرة في تنفيذ الاعتقالات بحق المدنيين والعسكريين لأسباب مختلفة من أبرزها تهمة الانتماء لحزب التحرير في إدلب وريفها وريف حلب الغربي، الأمر الذي أثار غضب المواطنين ضمن مناطق سيطرتها إلى جانب خروجهم بمظاهرات مستمرة منذ عدة أيام.

وخرج أبناء قرى وبلدات كفرة وترمانين بريف إدلب الشمالي والسحارة وبابكة بريف حلب الغربي، ضمن منطقة سيطرة هيئة “تحرير الشام”، ومدينة الباب بريف حلب الشرقي، ضمن منطقة “درع الفرات” بتظاهرات ظهر أمس الجمعة، تحت شعار جمعة “أعراضنا ثورتنا”.

وحمل المتظاهرون لافتات كُتب عليها: ” أعراضنا ليست للبيع في سوق المصالحات والتطبيع”، ” منتهك الحرمات عرّاب المصالحات”، وسط هتافات تندد بممارسات “الجولاني” وأجهزته الأمنية.

وتزامناً مع ذلك، هاجم عناصر الجهاز الأمن العام التابع لـ “الهيئة”، المتظاهرين في ترمانين بريف إدلب الشمالي، بالشتائم والتهديد بالقتل والاعتقال، لتفريق المتظاهرين.

المصدر: المرصد السوري

التعليقات مغلقة.