منها شرب الماء.. بعض الخطوات للتخلص من الوزن الزائد خلال وقت قصير!

22

لا يجب أن يكون فقدان الوزن عملية شاقة. يمكن أن يساعدك العثور على النصائح والحيل الصحيحة التي تعمل بشكل أفضل لك ولجسمك على التخلص من الوزن الزائد على الفور. شارك عدد من الخبراء بتقديم أفضل نصائحهم لفقدان خمسة كيلوغرامات بسرعة من خلال تقرير نشره موقع “Eat This Not That”.

يوضح الخبراء أنه لا ينبغي أن يتمحور الوصول إلى الوزن المثالي حول “برنامج” أو “نظام غذائي” محدد، وإنما يجب أن يكون أسلوب حياة يمكن تحقيقه مع عادات غذائية صلبة وطرق صحية للتخلص من الإجهاد والتوتر وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، كما يلي:

. كوب الشاي الأسود أو الأخضر

ينصح خبراء التغذية بتناول كوب من الشاي الأسود أو الأخضر أو الصيني الأسود قبل الوجبات، حيث إن جميعها تحتوي على الأحماض الأمينية الثيانين، التي تعزز الاسترخاء واليقظة.

. التنفس بعمق قبل الأكل

يمكن أن يؤدي أخذ 10 أنفاس عميقة قبل الوجبات إلى تنشيط نظام “الاسترخاء” (أو الجهاز السمبتاوي) في الجسم، مما يساعد على اتخاذ قرارات أكثر ذكاءً بشأن ما يتم تناوله وبشكل أبطأ، إلى جانب هضم الطعام بشكل أكثر كفاءة. تشرح ليسي وتامي أن التنفس بعمق وببطء قبل تناول الطعام “يساعد الجسم على العمل بشكل أكثر كفاءة، وبالتالي سيعمل التمثيل الغذائي بشكل أكثر كفاءة ويصبح فقدان الوزن أسهل”.

. زيادة حصة البروتينات

تقول ميليسا متري، خبيرة تغذية، إن زيادة كمية البروتين يمكن أن يساعد في تسريع جهود إنقاص الوزن عن طريق تقليل الرغبة الشديدة وكبح الشهية وزيادة قدرة الجسم على حرق الدهون. توصي متري بإضافة مصدر أو مصدرين من مصادر البروتين مثل الدواجن أو اللحوم أو الزبادي اليوناني أو المكسرات المختلطة.

. المزيد من الألياف

تشرح متري قائلة: “توجد الألياف في الأطعمة النباتية وتنتقل عبر الجسم دون هضم. إن تضمين الألياف الكافية في النظام الغذائي يساعد على إبطاء عملية الهضم، ويوفر الحجم والشعور بالامتلاء، مما يمكن أن يساعد على إنقاص الوزن”. ونصحت بأن يتم تناول 25 غرامًا من الأطعمة الغنية بالألياف يوميًا.

. تقليل منتجات الألبان

إن الجبن والحليب كامل الدسم والزبدة والقشدة الحامضة تحتوي على سعرات حرارية إضافية غير ضرورية. بل إنه بمجرد استهلاك نصف كمية الحليب المعتاد إضافتها إلى القهوة، سيتم ملاحظة فرق واضح في وزن الجسم.

. ممارسة تمارين رياضية

تقول الدكتورة متري إن ممارسة التمارين الرياضية، وبخاصة تمارين الكارديو، تساعد في إنقاص الوزن.

. شرب الماء عند الاستيقاظ

تختتم الدكتورة متري نصائحها بأن يجعل المرء من عاداته اليومية شرب الماء عندما يستيقظ مباشرة، موضحة أن ” شرب الماء هو أحد أهم أجزاء خطة فقدان الوزن الصحية”.

المصدر: وكالات

التعليقات مغلقة.