البَرَد يتسبب بأضرار كبيرة للمحاصيل الزراعية في إقليم الجزيرة

39

ألحقت الأمطار الغزيرة التي رافقتها حبات البَرَد خسائر كبيرة بالأراضي الزراعية في بعض المناطق بإقليم الجزيرة منها دربيسية وزركان، وأكدت مديرية الزراعة أن الأراضي البقولية هي الأكثر تضرراً، كما تعرضت بعض المناطق في إقليم الجزيرة لأضرار في محصول القمح والشعير وبعض الخضروات.

ووجّهت هيئة الزراعة والري في إقليم الجزيرة مديريات الزراعة في دربيسية وزركان لتشكيل لِجان للكشف على المساحات المتضررة  نتيجة العاصفة المطرية والبَرَدية التي ضربت المنطقة مساء الثلاثاء الفائت.

وأكّدت مديرية الإنتاج النباتي في تصريح لموقع هيئة الزراعة والري الرسمي ـ استناداً إلى الكشف المبدئي من قبل مديريات الزراعة في الدرباسية  وزركان ـ أن القرى الأكثر تضرراً من العاصفة البَرَدية هي: “بسيس، مسعدة ، تورات ، عالية ،تل الأمير، تل حرمل، خضراوي، دكوك، كردو، سيحة حليوة حسوك، دبش” وبعض القرى الأخرى ، وقد تفاوتت الأضرار بحسب شدة العاصفة من قرية لأخرى.

أما بالنسبة للمحاصيل التي تضررت، نوّهت مديرية الإنتاج النباتي أنها على الشكل التالي:

محصول الفول بالدرجة الأولى، محصولي القمح والشعير، الكزبرة وباقي المحاصيل العطرية، لافتة إلى أن الضرر على حقول القمح كان أشد خاصة تلك التي وصلت إلى مرحلة تكوين السنبلة حيث تعرضت السنابل للقص بفعل تأثير حبات البرد.

التعليقات مغلقة.