لتعويض الفاقد التعليمي.. تمديد دوام الفصل الدراسي الثاني في مدارس الإدارة الذاتية

14

عقدت هيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، أمس الثلاثاء، اجتماعها الدوري مع كافة هيئات ولِجان التربية والتعليم في الإدارات الذاتية والمدنية، بحضور الرئاسة المشتركة لهيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

وتمّ خلال الاجتماع، مناقشة الصعوبات والتحدّيات التي واجهت عمل اللِجان، والتطرّق للأضرار التي حلّت بالمدارس جرّاء الزلزال، وكيّفية معالجتها.

كما وجّهت هيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية كافّة هيئاتها ولِجانها للعمل على دراسات شاملة للمدارس ولمشاريع استراتيجية مستقبلية، وأُصدرت قراراً بتمديد الفصل الدراسي الثاني 15 يوماً تعويضاً للفاقد التعليمي، لتكون نهاية الفصل آخر شهر أيار / مايو القادم.

واختُتم الاجتماع بعدّة مخرجات وهي: العمل على توحيد النظام الداخلي لهيئات ولجان التربية في الإدارات الذاتية والمدنية في شمال وشرق سوريا، التأكيد على العمل بالتعاميم الصادرة عن هيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، إطلاق حملات توعويّة عن مخاطر المخدّرات، الحدّ من ظاهرة تسرّب الطلاب من المدارس، و تحديد كل لجنة وهيئة ملاكها من المعلمين والمعلمات.

التعليقات مغلقة.