بجملة من المخرجات..  اختتام الاجتماع السنوي للمجلس التنفيذي لإقليم الجزيرة

48

عقد المجلس التنفيذي لإقليم الجزيرة أمس الأحد، اجتماعه السنوي لعام 2023 ، بهدف شرح الوضع السياسي الراهن الذي تعيشه المنطقة وتداعياته على الوضع الاقتصادي، وذلك في مقره بمدينة عامودا.

 

وناقش الحضور خلال الاجتماع أبرز الصعوبات التي واجهتها الهيئات في تنفيذ أعمالها خلال عام 2022 كما تم تقييم الأعمال ونسبة تنفيذ المشاريع.

 

واختُتم الاجتماع بأبرز مخرجات ومخططات مستقبلية لعام 2023 وهي:

 

1- من ضمن أولويات عمل الإدارة حل مشكلة المياه في الحسكة عبر مشروع جر المياه من ريف عامودا إلى الحسكة والتركيز على حل مشاكل المياه في جميع النواحي.

 

2-  دعم القطاع الزراعي عبر تأمين مستلزمات الزراعة ودعم مشاريع الطاقة البديلة.

 

3-  تأمين كافة احتياجات ومستلزمات المؤسسات الصحية من أدوية وأجهزة وكوادر وتفعيل العديد من الأقسام ضمن المستشفيات واستكمال مشروع مشفى هيمو في قامشلو.

 

4- توفير احتياجات المؤسسات التعليمية وتأهيل وترميم المدارس وتأمين الوسائل التعليمية ورفع مستوى المعلمين عبر التدريب والتأهيل.

 

5- استكمال مشروع تنظيم الاستجرار المنزلي والصناعي والزراعي للكهرباء عبر العدادات الإلكترونية ودعم قطاع التوليد وتأمين مستلزمات الصيانة للشبكات والمحطات.

 

6- دعم مشاريع الاقتصاد المجتمعي عبر تنظيم عمله بآلية عمل قانوني وتوجيه الكتلة المخصصة لمشاريع ذات أولوية هادفة لتحسين الواقع الاقتصادي والخدمي للشعب.

 

7- العمل على إعادة تنظيم الكومينات وتفعيل لجانها.

 

8- تقديم الخدمات الصحية وتأمين احتياجات عوائل الشهداء وفتح أكاديميات لأبناء الشهداء.

 

9- تفعيل دور المتابعة والرقابة الشعبية والاستجابة لطلبات وشكاوي المواطنين عبر بوابة الشكاوي التي تم تفعيلها من قبل المجلس التنفيذي مؤخرا.

 

10-  الاستمرار في العمل وفق حالة الطوارئ لمواجهة كافة التحديات.

 

11- العمل على تنفيذ كافة المشاريع المدرجة ضمن موازنة 2023 في أوقاتها المحددة.

التعليقات مغلقة.