بجملة من التوصيات.. هيئة الاقتصاد لشمال وشرق سوريا تختتم اجتماعها السنوي

60

عقدت هيئة الاقتصاد لشمال وشرق سوريا اجتماعها السنوي، صباح اليوم، بهدف مناقشة تطوير العمل الاقتصادي في مناطق روجآفا (شمال وشرق سوريا) وذلك في قاعة الاجتماعات في مبنى هيئة الزراعة والري في مدينة الحسكة.

 

واختتم الاجتماع بجملة من التوصيات أهمها:

1- التأكيد على توحيد العمل الاقتصادي وضرورة ترسيخ وتكامل السيادات الاقتصادية بين جميع الوحدات العاملة في الحقل الاقتصادي، من خلال إيجاد وحدة اقتصادية مشرفة قادرة على تصحيح المسارات الاقتصادية وعلى جميع المستويات.

 

2-وضع آلية فعالة لصناعة وتوزيع الخبز تضمن التخفيف من حلقات الفساد وإيصال مادة الخبز بالجودة والنوعية الجيدة للمواطنين.

 

3-اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة في المعابر بهدف ضبط حركة التجارة وإيصال المواد اللازمة للأسواق بأسعار مناسبة.

 

4-وضع مسألة الأمن الغذائي على قائمة أولويات عمل الهيئة خلال العام الحالي.

 

5- الانتهاء بالسرعة القصوى من استراتيجية المشاريع الصغيرة والمتوسطة بهدف توفير المنتجات اللازمة للأسواق والتقليل من الاستيراد وتنويع مصادر الدخل وتقوية القاعدة الإنتاجية.

 

6- اتخاذ التدابير والإجراءات الاقتصادية المناسبة بشأن تخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين.

 

7- العمل على تنفيذ مشروع تصنيف الشركات وتنظيم قطاع الأعمال بهدف تنظيم العمل الاقتصادي وتوفير قاعدة للبيانات اللازمة لوضع الخطط والسياسات الاقتصادية المستقبلية.

 

8- توفير البيئة المناسبة لجذب الاستثمار الخاص المحلي والخارجي بهدف بناء قاعدة إنتاجية قوية تدعم البنى الاقتصادية في مناطق روجآفا (شمال وشرق سوريا).

 

9- دعم مشاريع الاقتصاد المجتمعي (الكوبراتيف) وتقديم جميع الاستثمارات الإدارية والمالية والاقتصادية والقانونية لمساعدتهم ونجاحها.

 

10 – دعم المشاريع التي تقوم بها المرأة بهدف إنجاح سياسة تمكين المرأة وأخذها لدورها الفعال داخل الحقل الاقتصادي والمجتمعي”.

التعليقات مغلقة.