قتلى وجرحى.. وخروج مطار دمشق الدولي عن الخدمة نتيجة قصف إسرائيلي

26

هزّ انفجار عنيف أنحاء العاصمة السورية دمشق، فجر اليوم الاثنين، جراء قصف إسرائيلي طال مواقع إيرانية.

 

من جهته، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن القصف الإسرائيلي استهدف مواقع لحزب الله اللبناني ومجموعات موالية لإيران داخل المطار وفي محيطه، بينها مستودع أسلحة، وتحدث عن سقوط 4 قتلى بينهم جنديان سوريان.

وبحسب وكالة سانا السورية للأنباء فقد استشهد عسكريان اثنان وأصيب آخران ” جراء عدوان جوي إسرائيلي على مطار دمشق الدولي ومحيطه”.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا: إنه “حوالي الساعة 2:00  من فجر هذا اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه شمال شرق بحيرة طبريا مستهدفاً مطار دمشق الدولي ومحيطه”.

وأضاف المصدر: إن العدوان “أدى إلى استشهاد عسكريين اثنين وإصابة اثنين آخرين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية، وخروج مطار دمشق الدولي عن الخدمة” .

يذكر أن قوات النظام السوري كانت أعلنت في 19 من الشهر الماضي أن جنديين اثنين أصيبا بجروح، ووقعت خسائر مادية جراء عدوان جوي إسرائيلي على محيط دمشق.

وكانت إسرائيل كثفت خلال الأشهر الماضية، هجماتها على المطارات السورية من أجل تعطيل استخدام طهران المتزايد لخطوط الإمداد الجوية لتزويد حلفائها في سوريا ولبنان بالأسلحة، وفقا لمصادر دبلوماسية واستخباراتية إقليمية.

وفي حزيران/يونيو من العام الماضي، قصفت إسرائيل مطار دمشق في ضربة استهدفت مستودعات تابعة لميليشيات حزب الله وقوات إيرانية في محيطه ما أدى إلى خروجه عن الخدمة، وذلك لأن المدرج الذي تضرر حينها كان الوحيد قيد الخدمة في المطار بعد تضرر المدرج الثاني وتوقفه عن الخدمة جراء ضربات إسرائيلية أخرى استهدفت شحنات ومستودعات أسلحة تابعة لميليشيا موالية لإيران في حرم المطار عام 2021.

 

 

التعليقات مغلقة.