وفد رفيع من البرلمان الكتالوني في زيارة روجآفا

97

وصل، اليوم السبت، وفد من برلمان إقليم كتالونيا لمقر دائرة العلاقات الخارجية في قامشلو, معرباً عن تضامنه مع الشعب والإدارة الذاتية ضد الهجمات التركية.

تمحور اللقاء حول التهديدات التركية وتعقيدات الأزمة السورية السياسية والاقتصادية كما وناقش الطرفان الواقع الخدمي في المنطقة بما في ذلك تقديم الدعم اللازم لها.

أكد عضو البرلمان الكتالوني، روبين وانغيسبيرغ، على أهمية زيارتهم في ظل الظروف الراهنة التي تشهدها المنطقة وقال: “في هذا الوقت الذي تهاجم فيه تركيا المنطقة وتستهدف شعبها جئنا لنتضامن مع الإدارة الذاتية وشعب شمال وشرق سوريا، ولنوجه رسالة للعالم بأنه حان الوقت لإظهار التضامن”.

ومن جانبه شدد الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية “بدران جيا كرد”، على ضرورة وقوف المجتمع الدولي في وجه الهجمات والتهديدات التركية، وإغلاق الأجواء أمام الطائرات التركية المُسيرة، التي تهدد أمن واستقرار المنطقة، وتستهدف البنية التحتية لمناطق الإدارة الذاتية وتساهم في تنشيط خلايا تنظيم داعش.

كما ورحب “جيا كرد” بالاعتراف بالإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا من قبل البرلمان الكتالوني في جلسة برلمانية خاصة

يذكر بأن البرلمان الكتالوني قد اعترف في تشرين الأول من العام الماضي بالإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، وأكد تضامن شعب كتالونيا مع شعوب روجآفا (شمال وشرق سوريا).

 

 

التعليقات مغلقة.