ممثل الإدارة الذاتية في أوروبا: قواتنا ستتجه إلى المناطق الحدودية للدفاع عن مكتسباتنا.. وداعش سيستغل الفراغ

214

التقى وفد من الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا مع كتلة حزب اليسار في البرلمان الاتحادي الألماني “بونديستاغ”، أمس الثلاثاء، بمبنى البرلمان في العاصمة برلين، وضم الوفد ممثل الإدارة الذاتية في أوروبا “عبد الكريم عمر” وممثل الإدارة الذاتية في المانيا “خالد درويش”.

 

وخلال اللقاء، وضع “عبد الكريم عمر” البرلمانيين الألمان بصورة أخر التطورات المتعلقة بالعملية العسكرية التي ينفذها الاحتلال التركي ضد مناطق روجآفا (شمال وشرق سوريا)، و أدت لاستشهاد وجرح العشرات من المدنيين بينهم صحفيين، إضافة إلى استهداف البنى التحتية والمؤسسات الخدمية.

 

وأضاف عمر: “قواتنا العسكرية ستتوجه إلى الحدود لمقاومة الاحتلال وحماية مكونات شعبنا، وهذا سيشكل فراغ في الداخل سيستغله داعش للقيام بالهجوم على معتقلات الدواعش ومخيم الهول، مما سيؤدي الى فرار الآلاف منهم، وسيشكل خطورة علينا وعلى كل المجتمع الدولي”.

 

وفي الختام، طلب وفد الإدارة الذاتية من البرلمانيين الألمان تحمل مسؤولياتهم من خلال البرلمان الألماني الاتحادي والبرلمان الأوروبي، للضغط على الحكومات الأوروبية، ليكون لها موقف من العدوان التركي ضد روجآفا و الذي يهدد استقرار المنطقة ويقوض الحملة الدولية في مواجهة تنظيم داعش.

 

التعليقات مغلقة.