الوفد الألماني من روجآفا: قمنا باستعادة 108 عائلة إلى ألمانيا

165

سلمت دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، عدداً من الأطفال والنساء من عوائل تنظيم داعش من الجنسية الألمانية إلى حكومة بلادهم.

 

ووصل يوم أمس الثلاثاء، وفد من الخارجية الألمانية برئاسة “مانجا كليز” مديرة القسم القنصلي للألمان في الخارج، إلى مقر دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، في زيارة إلى مناطق روجآفا.

 

وخلال اللقاء، تم تبادل وجهات النظر بين الجانبين بخصوص الوضع العام في سوريا وفي روجآفا (شمال وشرق سوريا) على وجه الخصوص، والتحديات التي تواجه الإدارة الذاتية السياسية والاقتصادية والإنسانية والأمنية.

 

من جانبها أكدت ” مانجا كليز” أن ألمانيا مستعدة لدعم التحالف الدولي ضد داعش بهدف مساعدة المنطقة لتصبح أكثر أماناً.

 

وأردفت قائلة: “نحن أيضاً ممتنون للمعركة التي تم خوضها هنا ضد داعش الذي يشكّل تهديد للعالم أجمع”.

 

كما أشارت ” كليز” إلى أن مرتكبي الجرائم سيواجهون المحكمة في ألمانيا، أما بالنسبة للأطفال فسيتاح لهم الفرصة بإعادة الاندماج مع المجتمع.

 

وتابعت حديثها قائلة : “هذه المهمة هي مهمتنا السابعة في شمال وشرق سوريا، حيث أننا قمنا باستعادة 108 عائلات ألمانية إلى ألمانيا”.

 

“روبيل بحو” نائب الرئاسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية ، أكد من جانبه على أن الإدارة الذاتية سوف تستمر بالتعاون مع ألمانيا ومع جميع الدول التي لديها مواطنين وأطفال في مناطق الإدارة الذاتية..

 

التعليقات مغلقة.