في موسم الرشح.. تعرف على بعض المأكولات التي تساعد على تعزيز المناعة

163

مع بدء فصل الشتاء يبدأ معه موسم الانفلونزا والرشح اذ مع انخفاض درجات الحرارة تبدأ الفيروسات والبكتيريا التي تصيب الجهاز التنفسي بالتكاثر. 

حيث يعتبر النظام الغذائي أساسي في تعزيز صحتنا وفي الوقاية من العديد من الامراض وأبرزها الفيروسات.

أكثرها من الخضار

 

الفلفل الرومي

يعتبر الفلفل الرومي من الخضار التي تحتوي نسب مهمة من الفيتامين C الذي يعتبر أساسيًا في تعزيز المناعة ما يساعد على الوقاية من الاصابة بالانفلونزا.

البرتقال

ان البرتقال وجميع الحمضيات تحتوي نسب عالية من الفيتامين C ومضادات الاكسدة التي تساعد على تحسين صحة الجهاز التنفسي والمناعة ما يساعد على الوقاية ومعالجة امراض الانفلونزا.

الثوم

إلى جانب الطعم المميز الذي يضيفه الثوم إلى أطباقكم المختلفة، للثوم فوائد صحية مهمة.منذ زمن كان يعتبر الثوم بديل للأدوية لذلك في حال كنتم تودون الوقاية من الانفلونزا اكثروا من تناول هذا المكوّن.

المرق

يعتبر المرق مفيد جدًا للانفلونزا. مهما كان نوع المرق الذي تفضلون دجاج، لحم أو خضار. يساعد على ترطيب الجسم من جهة كما ان المكونات الدافئة تساعد على تحسين الحنجرة.

البروكولي

يُعتبر البروكولي من المكونات الاساسية التي تساعد على تعزيز الصحة والمناعة. ان تناول كمية قليلة من البروكولي تساعد على شحن الجسم بالطاقة والفيتامينات التي تساعد على تعزيز المناعة والشعور بالتحسن.

الخضار الورقية

تعتبر الخضار الورقية من اكثر الخضار فائدةً فهي غنية بالعناصر الغذائية كالفيتامين أ، ك، ج وإي. هذه الخضار تساعد بشكل فعّال على تعزيز المناعة وبالتالي الوقاية من الاصابة والانفلونزا.

المصدر: وكالات

التعليقات مغلقة.