تصريح من تيار مستقبل كردستان سوريا حول ما يجري في عفرين المحتلة

31

أصدر تيار مستقبل كردستان سوريا العضو في المجلس الوطني الكردي في سوريا، تصريحاً حول الأحداث والاقتتال بين الميليشيات المسلحة التابعة للاحتلال التركي، والتي وصلت وسط مدينة عفرين الكردية.

 

وأدان تيار مستقبل كردستان سوريا كل ما يجري في مدينة عفرين الكردستانية، وطالب بتسليمها إلى إدارة مدنية من سكانها الأصليين، أو وضعها تحت حماية دولية.

 

وجاء في نص التصريح:

 

“تشهد مناطق عفرين الكردستانية اقتتالاً مستمراً بين الميليشيات المسلحة التابعة للاحتلال التركي ، وتنازعاً على النفوذ والحواجز والإتاوات منذ عدة أيام ، وهو ما يقوض أمن هذه المناطق ، ويؤكد على عدم قدرة اهاليها العودة اليها  في ظل كل هذا التناحر والاحتراب .

 

ان الجرائم والممارسات التي ترتكبها هذه المرتزقة هدفها بث الخوف والرعب ، ومنع الأهالي من العودة ، وتهجير من تبقى من كردها بغية التصرف بممتلكاتهم ، واسكان عناصر غريبة من خارج المنطقة .

 

تيار مستقبل كردستان سوريا اذ يدين ويرفض بشدة ما يجري في عفرين الكردستانية ومناطقها ، فإنه يدعو الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لإخراج هذه العصابات من منطقة عفرين ، وتسليمها إلى إدارة مدنية من سكانها الاصليين ، ووضعها  تحت حماية دولية كي تعود عفرين كما كانت مدينة الزيتون والسلام.

 

الأمن والسلامة لعفرين وأهلها”.

التعليقات مغلقة.